الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإفتاء» تعقد مؤتمرًا لتسليم المفتى الجديد مهامه.. الأحد





 
 
 
 
اعلنت دار الافتاء أن مؤتمرا مشتركا سيعقد بحضور المفتى الجديد الدكتور شوقى عبدالكريم والدكتور على جمعة المفتى الحالى الذى تنتهى فترة عمله 4 مارس المقبل، وذلك بمقر دار الافتاء المصرية، لإتمام عملية تسليم مهام الافتاء.
وقال د.إبراهيم نجم، المستشار الإعلامى لمفتى الجمهورية: إن المؤتمر يهدف إلى اعطاء صورة صحيحة عن الدار وما تتمتع به من مؤسسية تضمن لها القدرة على الاستمرارية والنجاح تحت راية فضيلة المفتى الجديد.
وأكد نجم أن «جمعة» حريص على أن يسلم الراية للمفتى الجديد بهذه الصورة الحضارية والمشرفة والتى يتمنى أن تكون نموذجا يحتذى به فى كل مؤسسات مصر.. وكشف نجم أن «جمعة» سيقدم شكرًا خاصًا لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ما قدموه من جهد ملموس فى اختيار مفتى الديار المصرية الجديد والذى كان اختياره نقلة نوعية فى تاريخ المؤسسة الدينية المصرية ودار الإفتاء على وجه الخصوص وحقق استقلاليتها الكاملة بعد استقلال الدار ماليًا وإداريًا عن وزارة العدل فى عهد فضيلة المفتى الأستاذ الدكتور على جمعة.
وأشار «نجم» إلى أن المؤتمر سيعقبه جلسة عمل مطولة تجمع بين الدكتور على جمعة والدكتور شوقى عبدالكريم مفتى الجمهورية الجديد، للنقاش حول العمل المؤسسى ومنظومة التطوير داخل دار الإفتاء فى المرحلة المقبلة.