الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داى لويس» أفضل ممثل.. و«أديل» أفضل مطربة.. وميشيل مفاجأة الحفل





 
 
 
 
وسط حضور ضخم من نجوم هوليوود وتواجد كثير لوسائل الاعلام العالمية اقيمت امس الاول مسابقة اكاديمية الفيلم الامريكى «الاوسكار» على مسرح «كوداك»بلوس انجلوس وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتعد هذه المسابقة هى رقم 85، حيث قدم الحفل أبطال فيلم «شيكاغو»الحاصل على جائزة الاوسكار افضل فيلم منذ عدة سنوات وهم ريتشارد جير وكاثرين زيتا جونز وكوين لطيفة.
وحصل الممثل الايرلندى المخضرم دانيال داى لويس على جائزة احسن ممثل عن فيلم «لينكولن»، وحصلت جينيفر لورانس على جائزة افضل ممثلة عن فيلم «سيلفر لينينجر بلاى بوك»، وحصل فيلم «ارجو» إخراج النجم الأمريكى بن افليك على ثلاث جوائز هى افضل فيلم وافضل سيناريو مقتبس وافضل مونتاج، وحصل المخرج  انج لى على جائزة افضل مخرج عن فيلم «حياة باى».
كما حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد كريستوفر فالتز عن دوره فى فيلم «ديجانجو انتشيند»، وآن هاثاواى افضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم «البؤساء».. أما جائزة أفضل سيناريو أصلى فذهبت لفيلم «ديانجو طليقا».. ومن ابرز ملامح الأوسكار هذا العام حضور قرينة الرئيس الامريكى ميشيل اوباما للحفل وتقديمها جائزة افضل تصوير سينمائى والتى حصل عليها فيلم «حياة باى».
وحصل فيلم «بريف» على جائزة افضل فيلم رسوم متحركة، وافضل تصميم ازياء لفيلم «انا كارنينا»، وجائزة أفضل فيلم وثائقى طويل لـ(البحث عن رجل السكر)، وجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير ذهبت لفيلم «برىء»، وجائزة افضل مكياج لفيلم «البؤساء».
كما حصل فيلم «سكاي فال» على جائزة أفضل أغنية التى ادتها المطربة البريطانية «اديل» ببراعة، وذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية لفيلم (حياة باى)،وجائزة أفضل مونتاج صوت لفيلم «زيرو دارك ثيرتى» و«سكاي فال»، وجائزة أفضل تصميم إنتاج لفيلم «لينكولن»، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير لـ«بيبرمان».
وجائزة أفضل فيلم حركة قصير «حظر التجول»، وذهبت جائزة أفضل مزج صوتى لفيلم «البؤساء»، وجاءت جائزة أفضل مؤثرات بصرية من نصيب فيلم «حياة باى».