الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيش» ينهى احتجاز محافظ السويس





 
 
تمكنت قوات الجيش الثالث الميدانى المكلفة بتأمين محافظة السويس من إنهاء احتجاز اللواء سمير عجلان محافظ السويس بمكتبة بعد قيام العشرات من الباعة الجائلين باحتجازه ومنعه من الخروج، احتجاجًا على تجاهل المحافظ لمطالبهم.
وردد المحتجون، هتافات غاضبة ضد القانون رقم 105 لسنة 2012 الصادر من رئاسة الجمهورية الخاص بالباعة الجائلين، وينص على الحبس من ثلاثة إلى ستة أشهر والغرامة من 1000 إلى 5000 جنيه ومصادرة البضائع.
وقام المحتجون بإلقاء الكراسى أمام ديوان عام محافظة السويس وسط موجة من الغضب والهتافات التى امتزجت بصراخ العاملات بالمحافظة اللاتى سارعن بالفرار.
من جانبها، سارعت قوات الجيش والشرطة العسكرية بكثافة لإنهاء احتجاز المحافظ بالدور الثانى وإنزال المحتجين إلى الدور الأرضى واصطفت القوات أمام ديوان عام محافظة السويس للإحالة بينهم وبين المبنى ليتمكن المحافظ من الخروج.
وكان العشرات من البائعين الجائلين قد أغلقوا الأبواب الخاصة بديوان عام المحافظة، ومنعوا خروج اللواء سمير عجلان محافظ السويس من الباب الرئيسى للمحافظة، وجلسوا أمام الباب وسيارته ومرددين هتافات تطالب بحل مشاكلهم ورحيل المحافظ لتجاهل لقائهم.