الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس حوار الرئيس .. «مرسى» رفض وضع «مكياج»..و«الليثى» نام ولم يشاهده




أثار تأخير موعد إذاعة حوار الرئيس محمد مرسى مع قناة المحور ردود فعل واسعة فاقت ردود الفعل على مضمون الحوار نفسه، ولم يقتصر الجدل على الساعات الأربع التى فصلت بين الموعد المعلن لإذاعة الحوار وموعد بثه فعليا، وإنما امتد الجدل بعد نشر الحوار..
اختلطت المعلومات حول أسباب التأخير بالشائعات بسبب الغموض الذى صاحب تأخير بث الحوار وتداول الأمر عبر شبكات التواصل  الاجتماعى.
كشفت مصادر داخل قناة المحور لـ«روزاليوسف» أن الحوار الذى أذيع فى الثانية إلا ربع صباحا جرى تسجيله على مدار ثلاث ساعات كاملة بدأت فى الثانية والنصف ظهر الأحد، وحضر التسجيل عدد من مستشارى الرئيس وأعضاء اللجنة الإعلامية بالرئاسة ثم أجريت له عملية «مونتاج» فى الاستوديو الخاص داخل قصر الاتحادية وتم حذف ما يقرب من 20 - 30 دقيقة من مدة الحوار بناء على طلب مستشارى الرئيس.. دار أغلب هذه المدة حول محور «من يحكم مصر فعليا؟».
قبل التسجيل وأثناء ترتيب وضع الكاميرات والإضاءة جلس مقدم الحوار عمرو الليثى مع الرئيس مرسى يشرح له المحاور التى سوف يدور حولها اللقاء وبعد التسجيل انصرف من القصر، ولأن الأستوديو الخاص بالاتحادية مخصص فقط لبث الخطابات الرئاسية المباشرة، ثم البث من مقر مدينة الإنتاج الإعلامى وهو ما تسبب فى تأخير إضافى لموعد البث.
تفيد المعلومات الواردة فى هذا الشأن أن أحد المعدين اقترب من الرئيس وطلب منه وضع ماكياج وسأله الرئيس: وهل أحتاج لذلك، فشرح له وجود لمعة بسبب الإضاءة غير أن الرئيس رفض.
تقول المعلومات أيضا أن عمرو الليثى تسرب إليه الملل من تأخير موعد الإذاعة بعد أن كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى أن موعد البث هو العاشرة إلا ربع مساء الأحد، فغلب عليه النوم قبل موعد الإذاعة فى الثانية إلا ربع صباح الاثنين.. ولم يشاهد الحوار إلا فى صباح اليوم التالى.
جرت إذاعة الحوار على جميع القنوات المصرية مجانا بناء على طلب الفضائيات واللافت أن التليفزيون الرسمى حذف لوجو القناة صاحبة الحق فى بث الحوار «قناة المحور».