الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وجدى العربى: مرسى لم يكمل شهره التاسع.. وانتظروا منه الكثير




 
بعد أن زاد عليه الهجوم فى الفترة الماضية بسبب تصريحاته النارية التى تساند جماعة الاخوان المسلمين خرج الفنان وجدى العربى للحديث عما ينسب له من تصريحات قال عنها إنها «مفبركة» وأوضح حقيقة انتمائه للإخوان المسلمين ورأيه فى معارضة الرئيس «محمد مرسى» وهجوم شقيقته عليه وشروط عودته للتمثيل وسبب وقف برنامجه الدينى.. كل هذا فى سطور هذا الحوار:
 
■ فى البداية.. ما حقيقة تصريحاتك التى «كفرت» المبطل لصوته فى الانتخابات؟
- لم أكفر أى شخص وليس لى الحق فى هذا والفيديو الذى تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية تم تحريفه وتم أخذ عبارات منه فقط حيث كان يتم تصوير هذا الفيديو منذ 8 أشهر وكنت وقتها ضمن حملة الدكتور محمد مرسى وكنا نحث الناس على التصويت فى الانتخابات والذهاب إلى اللجان حتى لا يذهب صوت الشخص فى مكان آخر لا يريده ونكرر ما كان يحدث فى عهد «مبارك».
 

 
■ ما تعليقك على انتمائك للإخوان المسلمين؟
- الانتماء للإخوان شرف كبير ولكننى لست عضوا بالإخوان المسلمين وعندما شاركت فى الحملة الدعائية للرئيس محمد مرسى بصفتى مواطنًا مقتنعًا بهذا الرجل مثلى مثل الكثير من المواطنين الذين ليس لهم علاقة بالإخوان المسلمين ولا اشارك بصفتى عضوا فى الجماعة او حزب الحرية والعدالة. 
 
■ هل ترى ان المعارضة تسرعت فى الحكم على الرئيس «مرسى»؟
- بالتأكيد فالرئيس مرسى لم يكمل شهره التاسع فى تولى الرئاسة والحكم عليه فى هذا الوقت وفى ظل الاضطرابات والمعوقات التى تقف امامه «ظلم» لهذا الرجل ولكن يوجد الكثيرون ممن يريدون استمرار التظاهرات وعدم استقرار مصر واجهاض الثورة المصرية التى أطاحت بنظام فاسد ويوجد أيضا من يتفرغ للسخرية من أفعال الرئيس مرسى ومؤيديه مثل باسم يوسف الذى قضى أكثر من نصف ساعة فى السخرية من اللغة الإنجليزية التى تحدث بها مرسى فى أحد لقاءاته وتناسى أن الرئيس الراحل «أنور السادات» الذى أتى لمصر بأكبر انتصار على مر العصور عندما تولى الرئاسة كان يتحدث اللغة الإنجليزية بضعف وبعد ذلك تمكن منها ولكن السادات قضى أكثر من 10 سنوات فى الرئاسة وليس بضعة شهور.
 

 
■ وما الحل من وجهة نظرك للخروج من هذه الأزمة؟
- العمل والصبر فيجب علينا جميعا ان نعمل ونجتهد ونخلص فى عملنا حتى ننهض بمصر وايضا الصبر فيجب الا نتسرع فى الحكم على القرارات التى تصدر من الرئيس الحالية وننتظر ما سيحقق مرسى بعد انتهاء مدته الانتخابية وبعد ذلك يتم الحكم عليه.
 
■ ما رأيك فى تقديم أعمال تليفزيونية عن «سيد قطب» و«حسن البنا»؟
- بالتأكيد سيكون لها تأثير كبير فهى تتناول حياة هؤلاء الشيوخ وفكرهم وما قدموه خلال مشوارهم وسيكون الحكم فى نهاية العمل للمشاهدين وهم من سيحددون هل هذه الاعمال تنشر فكر الإخوان المسلمين أم مثلها مثل أى سيرة ذاتيه تم تقديمها من قبل.
 
■ لماذا ابتعدت عن الفن طوال الفترة الماضية؟
- المناخ الفنى حاليا أصبح غير مناسب لى ولكننى على استعداد أن أعود للتمثيل مرة أخرى ولا يشترط فى هذا العمل أن يكون دينيًا ولكن يجب أن تتحق منه خدمة للمشاهدين وتقدم فيه رسالة مهمة للمشاهد ولا يتم فيه أى تجاوزات كما نشاهد حاليا فى بعض الأعمال الفنية ولكن من النادر حاليا أن نرى عملاً فنيًا يهدف للصالح العام ولا يوجد به تجاوزات.
 
 
 
■ ما سبب توقف برنامجك «الطريق الى الله»؟
- فوجئت اثناء تقديمى للبرنامج بمنع ضيف البرنامج «الحبيب على الجفرى» من دخول مصر بأمر من أحد ضباط أمن الدولة وقتها وكان أغلب فقرات البرنامج تعتمد على الشيخ ولذلك قررت إدارة القناة التى كان يعرض عليها البرنامج بوقف العمل ولا يمكن العودة له مرة أخرى لأن الحبيب على الجفرى متواجد بشكل مستمر فى برنامج الإعلامى المحترم خيرى رمضان ويقدم معه حلقة كل أسبوع ولكننى أقوم بأعمال أخرى تحقق نفس هدف البرنامج وهى الدعوة ليس أكثر وليس كما يعتقد البعض بأنها الأموال فلم أتقاضى سوى ثلاثة آلاف جنيه خلال تقديمى لجميع حلقات البرنامج أى بمعدل 90 جنيها عن كل حلقة فلم نقصد تماما من خلال هذا البرنامج سوى تقديم رسالة مهمة عن الإسلام للمشاهدين.
 
■ ما سبب هجوم شقيقتك عليك فى الفترة الأخيرة؟
- لا اعتبره هجومًا ولكنه اختلاف فى وجهات النظر والرأى فبعد الثورة توجهت للسياسة بشكل كبير واختلفت معى فى بعض الأمور السياسية ولكنها أولا وأخيرا شقيقتى وأدعو لها بالهداية وندعو لأنفسنا أيضا.