الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال العرب» يبحثون الأزمات العمالية بـ«الربيع العربى»





 
 
 
 
يعقد اليوم المجلس المركزى  للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب  مؤتمرا برئاسة جبالى المراغى  لدراسة  قضايا العمال  وكيفية ضمان حقوق العاملين فى الدول العربية فى ضوء الأزمات التى تعيشها دول الربيع العربى.
ومن المقرر أن يتخذ اعضاء المجلس اليوم قرارا بنقل انشطة الاتحاد العربى من دمشق الى القاهرة بسبب استمرار تصاعد الأحداث فى سوريا.
من جانبه قال رجب معتوق الأمين العام للإتحاد الدولى لنقابات العمال العرب فى تصريحات صحفية إن هناك محاولات من قبل بعض القوى لإنهاء دور الاتحاد ولكننا نقاوم ذلك بالإمكانيات المتاحة  ونسعى للحفاظ على دور الاتحاد فى الفترة المقبلة المقبلة لضمان حقوق العمال العرب.
وأضاف معتوق أنه على الرغم من مرور أكثر من عامين على الثورات العربية إلا أن الحركة النقابية العربية تزداد ضعفا والفساد منتشر والبطالة تهدد المجتمعات العربية ولا توجد تنمية حقيقة حتى الآن اضافة الى حجم التدخلات الخارجية واشاعة ما يعرف بالتعددية .
يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه رؤساء الاتحادات العمالية الافريقية  فى ختام مؤتمرهم بالقاهرة  امس بضرورة التنسيق الكامل وتفعيل دور الدبلوماسية الشعبية فى ملفات حوض النيل من اجل الاستفادة من الموارد الامثل المتاحة فى القارة السمراء والحفاظ على حقوق العاملين فى القطاعات المختلفة.