الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الأوقاف: الفساد في الهيئة وصل لـ«الركب»




علي طريقة زكريا عزمي قال المهندس أسامة الفولي رئيس هيئة الأوقاف: منذ أن توليت منصبي في 17 سبتمبر الماضي وحجم الفساد يفوق العقل والمنطق ووصل للركب الدين وقال خلال اجتماع لجنة التنمية البشرية في الشوري: لن يكون هناك توازن أو اتفاق علي ما يغضب الله في إدارة أموال الله التي توضح تحت إشراف هيئة الأوقاف. وقال الفولي خلال مناقشة النزاع القائم علي 400 فدان بريف المنتزه بمحافظة الإسكندرية بين هيئة الأوقاف المصرية وأكثر من خمسة آلاف أسرة هذه المشكلة يغيب عنها المعلومات والمستندات الحقيقية خاصة أن عشرات المواطنين يأتون بمستندات تزعم حيازتهم لهذه الأراضي.

وقال: مجلس إدارة الهيئة اتخذ قرارا خلال اجتماع له أمس بعدم بيع أراضي الأوقاف في المزادات العلنية بحيث يكون التعامل للمنفعة العامة للبلاد وأضاف محذرا في حالة استجابة الهيئة للضغوط التي يقوم بها بعض الأفراد والكيانات فسوف يؤدي ذلك إلي ضياع هيبة الدولة وضياع حقوق الدولة وبالتالي غضب الله.. وأشار إلي أنه يسعي لعمل حصر لجميع أراضي الأوقاف علي مستوي الجمهورية، وتابع: أي خلل في التعامل مع أراضي الأوقاف نتيجة أي توازنات سنحاسب عليه جميعا لأن هيئة الأوقاف مغتصبة وأراضيها مغتصبة ولن يقضي علي هذه الحرب سوي الصدق.
وأشار إلي أن الموظفين داخل الهيئة معرضون للإنحراف نظرا لظروف العمل داخل الهيئة ومحاولة البعض الحصول علي أراض دون وجه حق للتربع من خلالها.
وقال: هيئة الأوقاف ليس لها مصلحة شخصية في أن تدعي أن هذه الأرض ملك لها ولكن الهيئة هي ممثلة عن الدولة في إدارة أملاكها وأموال الله التي أوقفها أصحابها.
وعلق د.عبدالعظيم محمود رئيس لجنة التنمية البشرية بمجلس الشوري: الفساد منتشر في الكثير من أجهزة الدولة ومن الخطر وصوله إلي قطاع العدل لأنه المنوط بها تطبيق العدل، وقال رئيس اللجنة: عجلة الفساد تسير بسرعة.