الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حراس البيئة» يجملون مدينة نصر في «نظيفة يا بلدي»




تحت شعار «عايزين بلدنا نظيفة» أطلقت مبادرة «نظيفة يا بلدي» بجمعية أصدقاء الخير حملة لتجميل وتنظيف وإصلاح وصيانة حي شرق مدينة نصر.. بأكلمه، حيث تم البدء بتنظيف شارع جمال الدين عفيفي بمدينة نصر علي أن يتم تنظيف باقي شوارع الحي تباعًا من خلال مشروع حراس البيئة بالقاهرة الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع الحي وأي جهات أخري.

الحملة تضمنت استطلاع رأي لأهالي الشارع للتعرف علي رغباتهم واحتياجاتهم قبل موعد الحملة، وقام بعض الأعضاء بتعليق لافتات علي أبواب العمارات بالشارع.. وكذلك «بنر كبير» بأماكن متفرقة في المنطقة لشرح برنامج اليوم والدعوة للمشاركة، والإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات السكان.
بدأت الحملة الساعة 8 صباحًا بتسجيل بيانات المتطوعين بالحملة من شباب المنطقة وتوزيع أدوات النظافة وتقسيمهم لمجموعات ثم القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة لرفع الهمة.
وقام أعضاء الحملة بصيانة جميع أعمدة الإنارة بالشارع وصيانة شبكة الصرف الصحي وتقليم وغسل الأشجار، بالإضافة إلي أعمال الدهانات والنظافة العامة وتركيب سلات أعمدة مميزة ومبتكرة بها أكياس صديقة للبيئة تتغير باستمرار عن طريق أول حارس بيئة بالقاهرة ونشر الوعي البيئي لسكان المنطقة وللأطفال بالشارع بأهمية النظافة والحفاظ عليها وكذلك للشباب بضرورة المحافظة علي ما تم إنجازه من خلال رابطة.
يشار إلي أن مشروع «حراس البيئة» ستطلقه الجمعية قريبًا وهو عن جمع القمامة من سلات الأعمدة التي تم تركيبها واستبدال الأكياس بأخري أيضًا صديقة للبيئة بانتظام وتجميع المخلفات الصلبة من المنازل وبيعها للصرف علي المشروع عن طريق تريسكل مبتكر خاص بالمشروع يعمل عليه سائق وحارس بيئة كل الوقت.
شارك في الحملة عدد كبير من الأهالي بالشارع منهم الشباب والأطفال والكبار وأعضاء من الجمعية ورئيس مجلس إدارتها المهندس تامر شاور إضافة إلي زيارة مدير مرور مدينة نصر والمهندس وائل شعيب رئيس حي شرق مدينة نصر إلي الشارع وأبدي بعض التوجيهات للسكان وعمال الحي، كما تحدث معه عدد من السكان الذين بادروا بأفكار لتقديم مساهمات عينية لإنجاح المشروع.