الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صالح يرفض مغادرة اليمن




 نفى مصدر إعلامى فى حزب الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح «المؤتمر الشعبى العام» صحة التقارير الإخبارية التى توقعت سفر صالح إلى خارج اليمن وتلقيه ضغوطات بهذا الشأن.
 
 
وأعرب المصدر، وفق موقع الحزب على شبكة الانترنت، عن أسفه لمثل هذه الأخبار التضليلية والعارية عن الصحة، معتبراً ترويج مثل هذه الشائعات يخدم أولئك الذين لا يزالون يمثلون عقبة أمام تنفيذ المبادرة الخليجية وإنهاء مظاهر التوترات الأمنية والسياسية والانقسام داخل الجيش.
 
 
ونفى المصدر بشدة مزاعم الضغوطات، مؤكداً أنه ليس من حق أحد ممارسة ضغوط رئيس المؤتمر الشعبى العام الذى قدم التنازلات بمحض إرادته من أجل حقن الدماء وتجنيب اليمن ويلات الحروب وإنهاء الأزمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الناجمة عن تداعيات الأزمة فى مختلف المجالات.
 
 
وكان قد صرح مصدر دبلوماسى امس الأول بأن صالح سيغادر اليمن مؤقتاً بعد أن ضغطت عليه دول الخليج لإفساح الطريق أمام الرئيس الجديد لتخفيف حدة التوتر التى تعقد الجهود الرامية لاستقرار البلاد.
 
 
وتوقع الدبلوماسى أن يسافر صالح الاسبوع المقبل إلى الإمارات العربية المتحدة على الارجح للسماح للرئيس المنتخب حديثاً عبد ربه منصور هادى بأن يمارس مهامه دون اى معوقات من صالح. وتقول روسيا أنها مستعدة لاستضافة صالح.