الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس يُفجّر غضب مذيعي «ماسبيرو»!




بعد حالة من الاستياء العارم التي شهدها قطاع الأخبار في ماسبيرو وبسبب مستشار الرئيس،أكد إبراهيم الصياد رئيس القطاع أن ما أثير بين العاملين بالقطاع والمذيعين في إذاعة راديو مصر حول تدخل أحمد عبدالعزيز مستشار الرئيس لشئون الأخبار في المحتوي البرامجي للقطاع والإذاعة عار تمامًا من الصحة.

وقال «الصياد»  إن هناك تنسيقًا وتعاونًا «عاديا» بين القطاع وعبدالعزيز باعتبار أن القطاع يقوم بتغطية أخبار الرئيس بشكل عام وفي بعض الأحيان يبدي آراءه بخصوص المحتوي الإعلامي بشكل «عادي جدًا» بدون فرض أو وضع سياسات كما يدعي البعض وليس غير هذا».
فيما أكد المذيعون بالقطاع وإذاعة راديو مصر ان هناك تعليمات شبه يومية تصل إليهم عبر مديري  العموم في القطاع والإذاعة بخصوص تعديلات وملاحظات علي المحتوي الإعلامي الذي يقدمونه عبر الشاشة أو علي راديو مصر وانهم رفضوا تنفيذ هذه التعليمات التي تتعلق باختيار موضوعات البرامج أو الضيوف بشكل عام.
وكشفت مصادر أن مستشار الرئيس اعترض علي ملاحظة ابداها أحد المذيعين بإذاعة راديو مصر من خلال برنامج «اصحي للدنيا» حيث قال: «واضح ان اختيارات المصريين دائماً تكون ما بين السيئ والأسوأ».. حيث تم تفسير الجملة علي الانتخابات الرئاسية الماضية التي كانت بين الرئيس مرسي والفريق أحمد شفيق.
العاملون قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بعد أن علموا أن هناك اجتماعات دورية تعقد في مكتب الوزير بين مستشار الرئيس و«عبد المقصود» وإسماعيل الششتاوي رئيس الاتحاد بخصوص إعادة النظر للسياسة الإعلامية في ماسبيرو.