الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور ينتقد التشكيل الجديد للشئون الإسلامية ويعتبره سيطرة إخوانية




 
انتقد حزب النور السلفى التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية واعتبره خطوة جديدة نحو أخونة الدولة والسيطرة على المؤسسة الدينية فى مصر وتسييسها.
 
وقال عضو الهيئة العليا لحزب النور شريف طه: «إنّ الأخونة للأسف الشديد يراد لها ألا تقتصر على الجهاز الإدارى والتنفيذى للدولة، بل تمتد لتشمل المؤسسة الدينية، فى إعادة لمنظومة الحزب الوطنى فى طريقة الإدارة».
 
وأوضح تعليقا على التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذى ضم فى عضويته عناصر إخوانية مثل عضو مكتب الإرشاد الدكتور عبدالرحمن البر، وكلا من الداعية الإسلامى الدكتور يسرى هانى، والدكتور راغب السرجاني، أن هذا التشكيل دليل جديد ودامغ على أخونة الدولة المصرية.
 
وأضاف طه: أنّ النظام لم يكتف بذلك بل قام بتعيين بعض القيادات السلفية المعروفة بولائها التام للجماعة الإخوانية، أمثال عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح الشيخ محمد عبدالمقصود، والداعية السلفى الشيخ نشأت أحمد.. مشيرًا إلى أن الرئيس وجماعته مصرون على صم آذانهم أمام أى صوت ناصح أو ناقد أو معارض.
 
بينما أكدت وزارة الأوقاف أنه لم تتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للشئون الاسلامية وفق منظومة أخونة المجلس وقال الشيخ سلامة عبد القوى المتحدث الرسمى للوزارة «لا توجد فكرة استبعاد لشخصيات معروف عنها العلم مثل د. محمد رأفت عثمان ، ود. عبد الفتاح الشيخ إلا أن هؤلاء العلماء قامات وربما كانوا مشغلين فى الفترة السابقة. أضاف: «قصة الاخونة لا تعنينا والأسماء التى وضعت هم اهل علم فالدكتور عبد الرحمن البر هو عميد لكلية أصول الدين وهى أعلى من عضوية المجلس الاعلى للشئون الاسلامية».