الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غداً.. برشلونة يسعى للثأر من مدريد فى كلاسيكو الليجا





 
 
 
 
محبو الكرة الجميلة على موعد غدا مع كلاسيكو جديد يجمع العملاقين ريال مدريد وبرشلونة فى مواجهة صعبة على ملعب سنتياجو برنابيو ضمن لقاءات الأسبوع الـ26 من مسابقة الدورى الإسبانى «الليجا».
وستكون الفرصة سانحة من جديد أمام ريال مدريد لهزيمة خصمه اللدود برشلونة بعد فوزه الأخير عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف فى عقر داره بملعب «كامب نو» وتأهله لنهائى مسابقة كأس ملك إسبانيا.
وهذه المرة، يحل برشلونة ضيفا على ريال مدريد فى مباراة كلاسيكو الدورى ساعيا للثأر لسمعته التى اهتزت بشدة.
وخرج ريال مدريد من الناحية العملية من سباق لقب الدورى الإسبانى لهذا الموسم باحتلاله المركز الثالث بترتيب البطولة بفارق 16 نقطة خلف المتصدر برشلونة.
ومع ذلك لا ينوى النادى الملكى فى التفريط بمباراة الكلاسيكو رغم أن هناك مواجهة أخرى صعبة فى إنجلترا عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل فى إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا.
من جانبه أبدى البرتغالى جوزيه مورينيو استياءه الشديد من تصميم مسئولى اسبانيا على إقامة المباراة غدا بدلا من اليوم، حيث كان مورينيو يريد فى البداية إقامة هذه المباراة اليوم لكى يتاح لفريقه المزيد من الوقت للاستعداد لمباراة مانشستر.
ولكن عندما رفض مسئولو الاتحاد الاسبانى أصر المدرب البرتغالى على إقامة المباراة فى الرابعة عصرا بتوقيت إسبانيا-الخامسة بتوقيت القاهرة- أى فى نفس الوقت الذى سيلتقى فيه مانشستر مع فريق نورويتش سيتى بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.
وسيعول مورينيو كثيرا فى المباراة على نجمه الكبير كريستيانو رونالدو وصانع الألعاب مسعود أوزيل، كما أن هناك تكهنات بإمكانية إشراك المدرب البرتغالى لنجمه البرازيلى ريكاردو كاكا.
على الجانب المقابل يخوض برشلونة المباراة بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز لعدة اعتبارات أولها الثأر من الريال وثانيها النقاط الثلاث التى ستقضى على أى أمل لدى الملكى فى إمكانية المنافسة على لقب الليجا.
وسيعتمد خوردى رورا المدرب المساعد لبرشلونة والذى يتولى قيادة الفريق فى الفترة الحالية لحين عودة المدير الفنى تيتو فيلانوفا الذى أجرى عملية جراحية مؤخرا على نفس طريقة اللعب وربما نفس التشكيل الذى خاض به الكلاسيكو الماضى مع إمكانية إجراء تعديل بسيط من خلال الدفع برأس حربة ثابت بجوار ليونيل ميسى منذ البداية.