الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل: الحكومة حريصة على إجراء انتخابات برلمانية نزيهة







 

أكد د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى أطلقته الحكومة جارٍ ترجمته إلى مشروعات وقرارات على أرض الواقع خلال الأشهر الأربعة القادمة دعما لمسيرة الاستثمار كأحد أهم محاور برنامج الحكومة.. وقال إنه تابع جلسات الحوار الوطنى التى تضمنت تعليقا على أداء الحكومة، وإنه كان يتمنى أن تقدم النخب اقتراحات وحلولا تعين الحكومة فى مهمتها.

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية المقبلة قال رئيس الوزراء إن مسئولية إجراء الانتخابات كاملة تختص بها اللجنة العليا للانتخابات، وإن دور الحكومة الأساسى فى الانتخابات هو تقديم الدعم اللوجيستى كما سبق أن قدمته خلال الاستفتاء الأخير.
وأكد قنديل أن الحكومة حريصة كل الحرص على أن تكون الانتخابات البرلمانية حرة ونزيهة بما يليق بأول انتخابات تجرى فى مصر بعد إقرار الدستور الجديد، جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة قنديل بمقر مجلس الوزراء.. أشار رئيس الوزراء إلى أن البعد الاجتماعى يحظى بأولوية فى كل المشروعات والخطط التى تقوم بها الحكومة، من أجل ضمان تحسين الظروف المعيشية للمواطن المصرى، مع إحكام الرقابة على السوق لمنع المتاجرة بالسلع المدعومة، وتجفيف منابع الفساد والممارسات غير القانونية.