الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» يكرم أسرة الفريق سعد الدين الشاذلى




شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربى، حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال حرب أكتوبر المجيدة، التى تضم الدفعات 109 حربية و67 بحرية و82 جوية و54 فنية عسكرية و44 دفاع جوى ومعهد فنى تم انتقاء هذه الدفعات من 720 ألف شاب مصرى.

قدم الطلبة عروضا للأنشطة المختلفة التى تم التدريب عليها خلال فترة الاعداد العسكرى والتى تظهر نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاه الوطن والدفاع عنه، وقام الفريق أول السيسى بتكريم عدد من الطلبة المتميزين علميًا ورياضيًا وعدد من الضباط وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وتكريم أسرة الفريق سعد الدين الشاذلى.
بدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضى تضمن عددا من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء ضباط المستقبل بالكليات والمعاهد العسكرية.
واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان وفنون القتال المتلاحم وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة وبأوضاع الرمى المختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة وأجهزة التنشين المتطورة والتى أكدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية والقدرة على استخدام جميع الأسلحة تحت مختلف الظروف.
وقدمت الموسيقات العسكرية عددا من اللوحات الجماعية وعزفت عددا من المقطوعات الموسيقية والاغانى الوطنية التى تحكى بطولات الجيش المصري.
وقام الفريق أول السيسى بتكريم أوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرًا لتفوقهم وتميزهم العلمى والرياضى خلال فترة الاعداد العسكرى، كما قام بتكريم عدد من ضباط القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. وفى لمسة وفاء وتقدير من القوات المسلحة لأحد أعظم قادتها السابقين قام الفريق أول السيسى بتكريم أسرة الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال حرب أكتوبر المجيدة والذى اطلق اسمه على الدفعات الجديدة كما تم عرض فيلم تسجيلى يستعرض قصة حياته.
 ثم ردد الطلبة المستجدون قسما وعهدا بأن يكون ولاؤهم لمصر والقوات المسلحة وأن ينفذوا كل ما يكلفون به من مهام لحماية شعب مصر العظيم.
 وطالب الفريق أول السيسى الطلبة الجدد بالحفاظ على المستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس التى تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المستقبلية المكلفين بها والتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للعسكرية المصرية والحفاظ على الانضباط العسكرى لأنه الركيزة الأساسية لبناء وتقدم القوات المسلحة وأداء دورها فى حماية الأمن القومى المصرى.
 وأكد أن القوات المسلحة تعاهد الله والوطن والشعب أن تظل جيلا بعد جيل محافظة على يمين الولاء والفداء للوطن واضعة مصر وأمنها القومى فوق كل اعتبار ومواصلة تطوير امكاناتها وقدراتها لتظل قوة عصرية حديثة قادرة على الوفاء بالمهام المقدسة تجاه الشعب المصرى العظيم.
 حضر الاحتفال الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر  الطلبة.