الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زين يحضر اجتماع الأوليمبية الدولية بلندن والتضامن الأوليمبى بسيدنى




غادر القاهرة أمس المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية متوجها الى لندن لحضور اجتماعات اللجنة الأوليمبية الدولية هناك ومن لندن سيتوجه زين مباشرة إلى مدينة سيدنى الأسترالية لحضور اجتماعات التضامن الأوليمبى والتى سيسعى خلالها زين لتوفير دعم مادى مناسب للرياضة المصرية لإقامة عدد من المعسكرات الخارجية خلال الفترة المقبلة .
 
وأكد زين أن أولى أولوياته حاليا هى الإعداد الجيد لدورتى البحر المتوسط بتركيا والتضامن الإسلامى بإندونيسيا يونيو المقبل، مشيرا الى انه سيبدأ فعليا من الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة فى تنفيذ برنامجه والذى يهدف بصورة أساسية للإرتقاء بالرياضة المصرية من جميع الاتجاهات من حيث صناعة البطل والمنشآت وما إلى ذلك وكل هذا لا يأتى إلى بتوفير الموارد المادية التى تؤهل لتحقيقه. وانه سيبدأ بترتيب البيت من الداخل وتشكيل اللجان فى أسرع وقت وأهمها لجنتى التسويق والبروتوكولات وهما اللجنتان اللتان من شأنهما توفير الموارد المادية للجنة .
 
ووجه زين الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم به وبقائمته التى تضم اسماء لها تاريخها فى المجال الرياضى وأنه سيسعى لإعادة عصر الميداليات فى الدورات الأوليمبية لتستعيد الرياضة المصرية أمجادها. مشيرا  إلى ان الانتخابات منافسة شريفة من أجل خدمة الرياضة المصرية ومعلنا انه يمد يده للجبهة المنافسة برئاسة المهندس محمد شاهين للتعاون لما يحقق الهدف الأسمى للجميع وهو عودة الرياضة المصرية لمكانتها الدولية، وأضاف زين أنه يسعى لتنفيذ عدة مشروعات منها بناء صالات رياضية بالعريش والنوبة بمساعدة منظمة اللجان الأوليمبية الأفريقية  «الأنوكا»  بالإضافة للمشروع الأكبر وهو بناء مركز أوليمبى متكامل بمساعدة «الأكنو» وهى المنظمة العالمية التى تساعد الرياضة على مستوى العالم وكان زين قد عرض  على رئيسها الشيخ أحمد الفهد منذ 6 أشهر فى موسكو مساعدة مصر لتأسيس هذا الصرح، وأكد الفهد انه ليس لديهم أى مانع.
 
ومن المنتظر ان يعقد مجلس ادارة اللجنة الأوليمبية الجديد اجتماعه الرسمى الأول الأسبوع القادم فور عودة زين من استراليا، وكان زين ومجلسه قد تسلموا اللجنة رسميا وأكد زين تنفيذ وعده لموظفى اللجنة بالحصول على إجازة أسبوعية يومى الجمعة والسبت بجميع الجهات الحكومية.