الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتصالات باترسون تربك "الجبهة" : «الإنقاذ» ترفض لقاء «كيرى».. و«موسى» قابله بصفة شخصية





 
 
 
تسببت اتصالات آن باترسون السفيرة الأمريكية - التي سبقت وصول جون كيرى وزير الخارجية الامريكى إلى مصر  واجتمع امس مع رئيس الجمهورية وعدد من السياسيين ولم تنته اللقاءات حتى مثول الجريدة للطبع- فى رفض جبهة الإنقاذ لقاء كيرى وأرجعت مصادر بالجبهة موقفها لرفضها منطق الضغوط الذى مارسته باترسون قبل زيارة كيري حيث طالبت الجبهة بخوض الانتخابات فى مقابل تشكيل حكومة جديدة وإجراء رقابة دولية على الانتخابات البرلمانية.
 
 
وكانت الجبهة قد شهدت اتصالات بين أفرادها لبحث الموقف وأبدى حزب الوفد رفضه المشاركة فى لقاء كيرى ويأتى ذلك بعد رفض حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى.
وأشارت مصادر الى ان عمرو موسى زعيم حزب المؤتمر قابله بشكل شخصي لان الجبهة ترفض الضغوط المتزامنة مع قرار مقاطعة الانتخابات.
وكان د.  السيد البدوى رئيس  حزب الوفد قد اعتذر عن لقاء كيرى وزير الخارجية الأمريكى امس وقال فى بيان اصدره «الدعوة تتزامن  مع قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات وما أثير من جدل  حول ان الهدف  من  اللقاء هو الضغط على قيادات جبهة الانقاذ لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة».
 واضاف «العلاقات المصرية الأمريكية لا تقوم على الضغوط بل الحوار والتشاور والتناصح المشترك والاحترام المتبادل  و الوفد يرى ان السبيل الوحيد لتحقيق المصالح الوطنية هو الحوار الداخلى والخارجى».
وعلل رفض مقابلة كيري «قررنا مقاطعة اللقاء بسبب الانقسام الذى تمر بها البلاد الآن  وما أثير فى الرأى العام حول هذا الموضوع مع ترحيب الوفد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي الى  مصر».
وأشارت مصادر بحزب المؤتمر الذى يتزعمه عمرو موسى  الى ان السفير  محمد العرابى نائب رئيس المؤتمر سيشارك فى لقاء كيرى بالمعارضة.