الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورئيس البنك يرد : حقوق العمال القانونية محفوظة.. ولم أرفض مقابلة رئيس اللجنة النقابية







 
 
 
أكد محمد الديب، رئيس مجلس إدارة بنك "الأهلى سوسيتيه جنرال"، أن إدارة البنك لا تجرؤ على انتقاص حقوق العمال المنصوص عليها فى القانون،وأن أيّة مطالبات قانونية ستجد لها آذانًا صاغية من إدارة البنك، مشيرًا إلى أنه لا مخاوف على حقوق موظفى البنك بعد استحواذ "قطر الوطنى" وأن القانون ولوائح البنك تحميها.
وأشار الديب فى تصريحات لـ"روزاليوسف" إلى أنه لم يرفض مقابلة رئيس اللجنة النقابية لمناقشة مطالب العاملين، لافتًا إلى أن رئيس اللجنة أجرى اتصالا هاتفيًا به يوم الثلاثاء الماضى وطلب مقابلة فى اليوم الثانى (الأربعاء)، قائلاً:"أكدت لرئيس اللجنة أن الأربعاء سيكون يوما مزدحما بالمقابلات المعد لها مسبقًا وأنه يرحب به مع بداية الأسبوع الجديد إلا أن رئيس اللجنة أصر على المقابلة وهو ما وافقت عليه".
ولفت الديب إلى أن رئيس اللجنة حضر إلى مكتبه، فى وقت كان يجرى فيه اجتماعاً هاماً فطلب من مدير إدارة الموارد البشرية مقابلته لحين انتهاء الاجتماع حتى يقابله هو بشخصه، إلا أن رئيس اللجنة رفض ذلك وغادر المكتب.
وأكد الديب أن كافة الأمور بالبنك مستقرة وأنه على اطلاع دائم بمطالب الموظفين،ولا يرفض أبدًا مناقشتهم فى مطالبهم،موضحًا أن أوضاع العاملين مستقرة.
وبنك "الأهلى سوسيتيه جنرال" هو ثانى أكبر البنوك الخاصة فى مصر وقد دخل السوق المصرفية المصرية قبل 7 سنوات بعد استحواذه على بنك مصر الدولى عام 2005 بقيمة مليار ونصف المليار دولار، وأصبح على وشك الخروج منها فى عام 2013 بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على عرض الشراء الذى تقدم به بنك قطر الوطنى لشراء 100% من أسهمه بقيمة إجمالية تتجاوز 2.5 مليار دولار.