الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفلاحون يرفضون قروضًا لشراء ماشية ويطالبون بمحاسبة وزير الزراعة




 
 
 
رفض الفلاحون بجميع المحافظات العرض المقدم من وزارة الزراعة بمنحهم قروض بفوائد ميسرة لإعادة شراء ماشية بديلة عن تلك التي نفقت بسبب تفشي مرض الحمي القلاعية مؤخرًا والذي وصلت عدد حالات الاشتباه في قطعان حتي أمس لـ64 ألفًا و878 حالة وعدد حالات النفوق لـ12 ألفًا و274 حالة.
وقال محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين إنه يطالب بمحاكمة وزير الزراعة عسكريًا بعد تفشي مرض الحمي القلاعية وتهديده بتدمير الثروة الحيوانية في مصر، لافتًا إلي أن جميع الفلاحين علي مستوي الجمهورية يرفضون سياسة وزارعة الزراعة في التعامل معهم من محاولة توريطهم في الحصول علي قروض من بنك التنمية أو أي جهة أخري بالمخالفة لتكليفات المشير لوزير الزراعة بتعويض صغار المزارعين المتضررين من مرض الحمي القلاعية.
وأضاف عبدالقادر أن النقابة طالبت رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري  ووزير الزراعة بتوفير ماشية بديلة عن المواشي التي نفقت مؤخرًا بسبب الحمي القلاعية، إلا أنهم لم يحصلوا الماشية أي استجابة حتي الآن.
وأشار نقيب الفلاحين إلي أن صغار المزارعين فقدوا حيواناتهم التي كانت تمثل بالنسبة لهم مصدرًا لسداد القروض المستحقة عليهم لبنك التنمية والائتمان الزراعي.