الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العربية للتنمية الإدارية تناقش إدارة الكوارث فى المنطقة






 
عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية مؤتمرها الأخير عن إدارة الكوارث والأزمات فى المنطقة العربية فى ظل ثورات الربيع العربى.
وقال د.رفعت الفاعورى مدير المنظمة إن إدارة الكوارث والأزمات من المجالات الإدارية الحيوية فى الوقت الحاضر، لاسيما فى ظل التطورات والمتغيرات المتلاحقة التى نشهدها على الصعيدين العربى والعالمى، ومن هنا جاءت أهمية المؤتمر الذى عقدته المنظمة مؤخرا.
وأضاف الفاعورى أن المؤتمر عقد بالتعاون مع كلية مانشستر لإدارة الأعمال - جامعة مانشستر وتم فيه تسليط الضوء على زيادة الوعى بأهمية القيادة الجماعية عبر المؤسسات والهيئات الحكومية والتعريف بآلياتها من أجل الإدارة الناجحة للكوارث والأزمات وتقليل حجم الخسائر المتوقعة منها وتسليط الضوء على ضرورة مشاركة المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع الأهلى والمدنى فى التعامل مع الكوارث والأزمات.
وقال الدكتور عبدالرحيم علام، منسق عام المؤتمر إن المؤتمر تناول عبر محاوره القيادة العامة ومهارة وقدرات القيادة الجماعية، والمعالجات الوطنية للأزمات الدولية والعلاقة بين التشابكات والتعقيدات المالية والمخاطر المالية، بمشاركة عدد من الخبراء من عدة دول عربية.