الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يقرر بدء الدور الثانى للدورى 10 إبريل




قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق رئيس اللجنة بدء المرحلة الثانية من مسابقة الدورى العام يوم 10 إبريل القادم وبعد انتهاء الدور الأول بأسبوع حيث ينتهى 3 إبريل بصعود أربع فرق من المجموعتين أصحاب المركزين الأول والثانى فى كل مجموعة وتقام المباريات بنظام الدورى فى حين تقام دورة أخرى من ستة فرق أخرى 3 أندية بالجدول فى المجموعتين لتحديد الهبوط.. من ناحية أخرى رفض أمن السويس السماح لنادى الإسماعيلى بإقامة مبارياته على ملعب الجيش الثالث فيما وافق بتروجيت على خوض لقاءاته على نفس الاستاد.. وبذلك يواصل نادى الإسماعيلى اللعب على استاد الدفاع الجوى.
على الجانب الآخر نفى مازن مرزوق الاتهامات التى تلاحقه بأنه يدير اللجنة بديكتاتورية ويفرض رأيه على الجميع قائلا أن هذا الكلام غير صحيح وبعيد عن الحقيقة جملة وتفصيلا وأن اللجنة عندما تجتمع يقول كل عضو رأيه والمناقشات تكون بموضوعية وحياد وأن هذا الكلام الذى يتردد لا أهتم به فنحن نركز فى عملنا فقط والذى يرى شيئًا ضدى عليه أن يظهره فالنظام الذى نسير به فى لجنة المسابقات هو نفس ما يحدث فى أوروبا.. وبالنسبة لانتقاد مدحت شلبى له بشأن تأخير مباراة الزمالك وبتروجت بالأسبوع الرابع لأكثر من نصف ساعة بسبب عدم إبلاغ الأمن بمكان اللقاء قال مازن أنه حدث سوء تفاهم ليس أكثر والمشكلة أن الناس عندنا تتكلم بدون تفهم وأضاف أن مدحت شلبى اعتذر لى على الهواء عندما شرحت له أبعاد الموضوع.. وبالنسبة لمباراة الاتحاد السكندرى واتحاد الشرطة التى أقيمت الأسبوع الماضى ورغبة عفت السادات رئيس النادى فى إقامتها على ملعب برج العرب الرئيسى قال مرزوق أن لجنة المسابقات حددت له الملعب الفرعى وليس الرئيسى والسادات يريد أن يفتعل أزمة مع اتحاد الكرة بدون سبب!
وفى سياق آخر يقوم اتحاد الكرة حاليًا بشراء أطقم ملابس للمنتخبات لستة شهور القادمة وذلك قبل مباراة المنتخب الوطنى الأول مع زيمبابوى والمقرر لها 26 مارس الجارى بتصفيات كأس العالم وأيضًا لمنتخب الشباب قبل مشاركته فى بطولة الأمم الأفريقية والتى ستقام منتصف مارس الجارى بالجزائر.
على الجانب الآخر أجرت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة اختيار كوبر لـ37 حكمًا يوم الجمعة الماضية استعدادًا لمسابقة الدورى الممتاز.. كما ستبدأ اللجنةالفنية الشهر الجارى القيام بجولات على كافة المناطق حيث تم تقسيمهما إلى جزءين الأول يضم عصام عبدالفتاح ووجيه أحمد والثانى يتكون من أحمد الشناوى وناصر عباس وناصر صادق وتبدأ الجولات اعتبارًا من 8 مارس وتستمر لمدة أسبوع بالصعيد ثم العودة بعد ذلك للقاهرة للبقاء بها لمدة يومين ثم تتوجه مجموعة إلى مدن القناة وأخرى إلى وجه بحرى والإسكندرية حيث يتم إلقاء محاضرات على الحكام.. كما قررت اللجنة الدفع بحكم أو حكمين فى مباريات الأسبوع السادس والتى ستنطلق اليوم وذلك فى إطار سياسة الإحلال والتجديد التى تقوم بها اللجنة وضخ دماء جديدة من الحكام.