الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الأوقاف يجدد نفيه تهمة أخونة الوزارة




جدد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف نفيه الاتهام باتباع سياسة لأخونة الوزارة، مؤكدا أنه يتم تنشيط العمل بالوزارة والإدارات التابعة لها وتجديد القيادات وفق القانون ومعايير الأمانة والكفاءة والقدرة على أداء العمل وليس وفق أى انتماء حزبى أو طائفى أو أى معايير أخرى.
ووصف وزير الأوقاف الاتهامات المستمرة سواء لوزارة الأوقاف أو لبعض مؤسسات الدولة بالأخونة بأنها «اسطوانة مشروخة لاقيمة لها» ومحاولة لاثارة الغبار على مؤسسات الدولة ومنها الأوقاف، مبينا أنها اتهامات يتم توجيهها إلى كل من يسعى إلى تغيير قيادات أو تنشيط العمل بوزارة ما أو مؤسسة واختيار قيادات جديدة لقيادة المرحلة التى تمر بها مصر حاليا وتتطلب من الجميع البعد عن إثارة الاتهامات والتوجه إلى العمل والإنتاج.
وأكد وزير الأوقاف، أن اتهام الوزارة بأنها تعمل بصبغة دينية أو حزبية معينة وتميل إلى جهة دون غيرها لا أساس له من الصحة.. قائلا: «أنا لا أنتمى إلى أى فصيل بل اتفاعل مع الجميع ومع كل من يتقدم لشغل منصب قيادى بالوزارة وفق الأكفأ والأقدر على أداء الأمانة الموكلة إليه فهو الأحق بها سواء كان ينتمى لتيار أو لغيره فالجميع مصريون».
كما شدد وزير الأوقاف على أن لجنة اختيار القيادات بالوزارة والتى تضم أكفأ العناصر بدون أى انتماءات تتعامل مع سجل كبير من المتقدمين للمناصب الشاغرة ويتم التعامل مع الجميع بالعدالة والشفافية بعيدا عن أى انتماء حزبى أو دينى أو طائفى.