الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هادى» يتصالح مع الجنوب ولجنة شباب الثورة اليمنية تُحل نفسها




نجح الرئيس عبد ربه منصور هادى فى التوصل إلى اتفاق ومصالحة مع القيادات الجنوبية فى عدن التى كانت ترفض الدخول فى الحوار الوطنى بعد أن تعهد بتكفل الدولة بحل القضايا التى تواجه الشباب بعلاج جرحى أحداث 21 فبراير التى شهدتها مدينتا عدن وحضرموت وصرف تعويضات لأسر القتلى والإفراج عن جميع المعتقلين عقب الإحداث فى الجنوب كخطوة لرأب الصدع وتهيئة الأجواء للحوار الوطنى الشامل.

وقال مصدر يمنى مسئول: إن الرئيس أقر بشكل مبدئى نقل انعقاد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار إلى عدن بدلا عن العاصمة، كإجراء يستهدف استمالة فصائل الحراك الجنوبى لتغيير مواقفها المتعنتة والمشاركة فى الحوار، مشيرا إلى أن هادى رفض مقترحا مماثلا بعقد الجلسة الافتتاحية فى إحدى دول الجوار، على أن تعقد بقية الجلسات التى ستستمر 6 أشهر فى العاصمة وعدن.
من ناحية أخرى قال على ناصر البخيتى عضو ملتقى قوى الثورة اليمنية ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنى العام للشباب قامت بحل نفسها بعد فشل أعضائها فى التوصل الى نتائج مع ممثلى التجمع اليمنى للإصلاح الذين حاولوا الاستئثار بتشكيل المؤتمر من خلال اختيار شخصيات محسوبة عليهم على اعتبار أنهم مستقلون.
واشار البخيتى إلى وانه عندما تم الاعتراض أصر ممثلو الإصلاح على رأيهم، بل وقاموا بإشهار أسماء مندوبى المحافظات قبل التوافق عليها.
وأوضح البخيتى ان اللجنة ابلغت رئيس الوزراء ووزيرة حقوق الانسان بعدم صرف اى مبالغ جديدة تحت مسمى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنى العام، لافتا إلى ان اللجنة دعت كل المكونات الشبابية بتشكيل لجنة جديدة تستوعب كل الفصائل دون اقصاء أو تهميش للخروج برؤية موحدة، لتُرفع الى مؤتمر الحوار الوطنى المزمع انعقاده قريباً.