الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس الوزراء الكويتى فى بغداد للعمل على وقف العقوبات الدولية على العراق






 
يترقب العراق زيارة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس وزراء الكويت على رأس وفد رفيع المستوى، فى الأيام القليلة المقبلة لبحث عدة قضايا من بينها رفع العقوبات الأممية خاصة البند السابع.
وقال على الشلاه عضو ائتلاف دولة القانون، الذى يترأسه نورى المالكى رئيس الوزراء العراقي، "ان مباحثات جرت بين العراق والكويت على هامش مؤتمر القمة الإسلامية فى القاهرة خرجت باتفاق على أن يزور الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، على رأس وفد رفيع المستوى، العاصمة بغداد قريباً، لبحث ضرورة إخراج العراق من طائلة البند السابع وملفات أخرى.
وأضاف "أن الكويت وعدت الحكومة العراقية بألا يتم عرقلة إخراج العراق من البند السابع، سيما أن الكثير من القضايا العالقة تم حسمها، منها ملف الخطوط الجوية العراقية وعودة تسيير الرحلات بين البلدين فى الآونة الأخيرة."
من جانبه، اعرب وزير الخارجية الكويتى صباح الخالد الصباح عن أمل بلاده فى خروج العراق من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، الذى تخضع له بغداد منذ غزو النظام السابق للكويت عام 1990.
وقال الصباح، فى مؤتمر صحفى مشترك مع هوشيار زيبارى وزير الخارجية العراقي، الذى زار الكويت على متن أول رحلة جوية عراقية بعد انقطاع دام 22 عاماً" إن بلاده ستكون سعيدة بخروج العراق من الفصل السابع".