الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خروج «بلاك بيرى» من كوريا واليابان بسبب كلفة إجراء التعديلات اللغوية




يبدو أن اليابان لن تكون من البلدان التى سترى الـ «بلاكبيري» الجديد BB10، وذلك وفقاً لتقرير أصدره «مؤشر نيكى». فقد قررت الشركة وقف بيع الهواتف فى اليابان، أو على الأقل فى جزء منها، وذلك لأنها لم تكن قادرة على تبرير كلفة إجراء التعديلات اللغوية اللازمة لنظام التشغيل الجديد. علماً أن «بلاك بيرى» شهدت انخفاضاً حاداً فى حصّتها فى السوق وخصوصاً فى اليابان، إذ تبلغ فى الوقت الراهن 0.3 فى المئة فقط. وقد أكّدت الشركة فى بيان، أنه ليس لديها أى خطط لإطلاق أجهزة BB10 فى اليابان فى الوقت الحالى، رغم أنها ستستمر فى دعم عملائها.

 

وقد ظهرت أنباء من السوق الكورية ترى أن بلاك بيرى ستخرج أيضاً من كوريا خلال النصف الأول من هذا العام.

 

وذكر موقع Yonhap cites الكورى الإخبارى نقلاً عن مصادر مطلعة بأن المبيعات البطيئة لأجهزة بلاك بيرى فى كوريا ستدفع مدراء الشركة للخروج من هذا السوق الذى تسيطر عليه شركات أبل و سامسونج و إل جى.. وتبدو المنافسة القوية فى كوريا لعدد من شركات الهواتف الذكية فى العالم، حيث أعلنت شركة HTC التايوانية العام الماضى وقف عملياتها فى كوريا وجاءت بعدها موتورولا لتعلن عن شطب 500 وظيفة للمحافظة على موقعها التنافسى.

 

من جهتها لم تنف بلاك بيرى فى تصريحها حول هذه الأنباء نيتها الخروج من السوق الكورية، كما أنها قالت: أنها ستواصل تقديم الدعم لمستخدميها الحاليين و تستمر فى شراكتها مع شركة SK Telecom وهو نفس الكلام الذى قالته بخصوص السوق اليابانى.