السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق سراح 20 مصرياً في ليبيا




 صرح السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بأن الجهود المثمرة التي بذلتها قنصليتنا العامة في بنغازي أثمرت عن إطلاق سراح 20 مواطنًا مصريًا من شعب الكنيسة المصرية،  ممن كانوا محتجزين في ليبيا، وتبذل البعثة جهودًا مكثفة للإفراج عن 23 آخرين، يأتي هذا في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها البعثة منذ استدعاء راعي الكنيسة المصرية للحصول علي إفادته بشأن إحدي القضايا، وما استتبع ذلك من توقيف بعض المواطنين المصريين.
 
هذا وأكد السفير العشيري، استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية وبعثتينا لدي ليبيا في سبيل تأمين إطلاق سراح جميع الموقوفين.
كما عاد إلي مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس 21 مصريا مرحلين من إيطاليا كان قد تم القبض عليهم علي فترات متفاوتة أثناء محاولتهم دخول إيطاليا بطرق غير شرعية، وقد وصل هؤلاء المرحلون علي طائرة خاصة قادمة من كاتانيا بإيطاليا برفقة 11 رجل أمن.
وأفاد المرحلون أنهم غادروا مصر منذ أسبوع من أحد موانئ الإسكندرية ضمن 38 مهاجرا بعضهم من سوريا مقابل 30 ألف جنيه وتم القبض عليهم فور دخولهم الأراضي الإيطالية وتم ترحيلهم أمس بعد إصدار محاضر شرطة إيطالية فيها بياناتهم منهم 4 كان قد تم القبض عليهم قبل ذلك أحدهم قضي 7 سنوات في إيطاليا إلا أنه فشل في تقنين إقامته فيها.