الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان: نسعي لـ %55من مجلس النواب ولا تحالف في القوائم




قررت جماعة الاخوان المسلمين عدم التحالف او التنسيق في الانتخابات المقبلة فيما يخص القوائم من أما التنسيق والتحالف مع بعض الاحزاب الاسلامية والوطنية فسيكون في المقاعد الفردية فقط –بحسب مصدر إخواني- كاشفا ان الاخوان سيخوضون الانتخابات علي جميع المقاعد مستهدفين الحصول علي اكثر من النصف وليس الاغلبية المطلقة قائلا إن "55%او 60% تكفي.

وحول مقاطعة الانتخابات قال المصدر ذاته إن جبهة الانقاذ والمتحالفين معها يسعون للحصول علي مكاسب ولكن في النهاية سيخوضون الانتخابات حتي ولو بشكل فردي مضيفا ان الاخوان يراهنون علي الشارع وسيتحالفون مع اشخاص عاديين بصفتهم الشخصية وقبول الناس لهم في دوائرهم.
واشار المصدر لـ«روزاليوسف» إلي أن الجماعة بتكليف من مكتب الارشاد اجرت استطلاعات رأي في الشارع لمعرفة شعبية الجماعة مضيفا" إلي ان النسبة اختلفت من محافظة لاخري وان المؤشرات الاولية تقول ان النسبة لم تتجاوز 60% وان غضب الناس في الشارع بسبب المشاكل الاقتصادية وصعوبة الحالة المعيشية بالاضافة الي عدم عودة الامن في الشارع بالشكل المطلوب ".
وقال المصدر إن الاستطلاعات سترسله المحافظات خلال ايام وسيتم دراسته لمعرفة نقاط القوة والضعف وان الجماعة مستمرة في حملة معا نبني مصر لخدمة الشعب والوصول الي رضاه.
وفي سياق آخر اكد د.أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الاخوان ان جون كيري وزير الخارجية الامريكي لم يطلب مقابلة قيادات الجماعة وانهم لم يسعوا للقاء.