الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%52 من الوظائف القيادية بالبحث العلمي للسيدات




  غادرت القاهرة، أمس الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي علي رأس وفد إلي دبي للمشاركة في مؤتمر (نحو العالمية)، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني في دبي بدولة الإمارات اليوم ويستمر لمدة 3 أيام. ويعد هذا المؤتمر، الذي يقام سنويا، هو السابع من نوعه والأول الذي يعقد في دولة عربية، ويعقد هذا العام تحت شعار (التعليم العالي: اقتصاد المعرفة في بلدان القرن الحادي والعشرين) ويحضره مسئولون من أكثر من 70 دولة بينهم 12 وزيرا ووزيرا سابقا و263 من رؤساء الجامعات وممثلون عن المنظمات التعليمية العالمية.
 
وصرحت الوزيرة بأن المؤتمر سيناقش التحديات التي يواجهها التعليم والبحث العلمي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتأكيد علي مفهوم الاقتصاد القائم علي المعرفة من خلال استكشاف الفرص المواتية لتطوير منظومة البحوث والتعليم وتوفير البنية الأساسية للنهوض بهما.
 
وأضافت «أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والآراء وعقد اتفاقيات شراكة لخلق المعرفة وتشجيع المشروعات البحثية والتعليمية وتقويم الاستراتيجيات الخاصة بالبحث العلمي في هذه الدول والعقبات التي تعوق تولي المرأة الوظائف القيادية في البحث العلمي.
 
وأكدت الوزيرة أن مصر لا يوجد بها أي عقبات لتولي المرأة الوظائف القيادية في مجال البحث العلمي لأن هناك 52% من الوظائف القيادية في مجال البحث العلمي تتولاها المرأة.