الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف عبدالغفور: ابنة «شكوكو» اكتفت بتقاضي معاش من نقابة الممثلين فقط




  أكد الفنان أشرف عبد الغفور، نقيب المهن التمثيلية، دعم النقابة ومساندتها لجميع الفنانين وفقا للقانون، وخاصة فيما يتعلق بشأن المعاشات التي يتقاضونها، مشيرًا إلي أن منيرة ابنة الفنان الراحل محمود شكوكو، أبلغته بحسم موقفها بشأن الحصول علي معاش والدها والاكتفاء بتقاضي معاش واحد من نقابة المهن التمثيلية.
 
وقال نقيب المهن التمثيلية: «إن «منيرة» أبلغته بأنها سوف تكتفي فقط بتقاضي معاش نقابة المهن التمثيلية، وعدم الحصول علي معاش آخر من نقابة الموسيقيين».
 
وأوضح أن النقابات الفنية تخضع للقانون 35 لسنة 1978 الذي ينص علي ألا يجوز الجمع بين معاشين، باتحاد النقابات الفنية، ومن ثم فإن تقاضي الفنان معاشين من نقابتين فنيتين تخضعان لقانون واحد يعد أمرًا مخالفًا للقانون، مشيرًا إلي إمكانية تقاضي أي فنان أكثر من معاش من نقابة أو جهة أخري وفق أكثر من قانون ولا تجمعها قانون واحد. ولفت إلي أن ابنة الفنان الراحل محمود شكوكو تفهمت الأمر جيدًا، وحسمت موقفها بتقاضي معاش والدها من نقابة المهن التمثيلية، منوهًا إلي أن تطبيق القانون يفيد نقابتي المهن السينمائية والموسيقية، لأن أي فنان له حرية الاختيار في النقابة، التي سيتقاضي منها المعاش.. وبالتالي فإن الفنانين سيحسمون أمرهم باختيار الحصول عليه من نقابة المهن التمثيلية.