السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجلس الصحفيين» يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التعدى على «الولى»






 
قرر أعضاء مجلس نقابة الصحفيين عقد اجتماع طارئ لإدانة الاعتداء الذى تعرض له ممدوح الولى نقيب الصحفيين من قبل بعض الاشخاص اثناء دخوله الى السرادق المقام أمام مبنى النقابة لمتابعة أعمال الجمعية العمومية للنقابة الجمعة الماضية، مطالبين باتخاذ الاجراءات اللازمة وقفا للقانون واللوائح المتعلقة بالتأديب ضد المعتدين إذا تأكد انهم من أعضاء النقابة .
وطالب اعضاء المجلس فى بيان لهم الصحفيين الذين كانوا شهوداً فى هذه الواقعة أن يدلوا بشهادتهم الى مجلس النقابة لتحديد هوية المعتدين لتحويلهم الى التحقيق وتطبيق ما ينصه ميثاق الشرف الصحفى عليهم .
وأوضح اعضاء المجلس ان عدم انعقاد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات يحمل رسالة خاطئة لانها تعنى أن المشكلات المزمنة التى يعانى منها الصحفيون لا تلقى الاهتمام الكافى من أعضاء الجمعية العمومية.
ودعا المجلس جميع الصحفيين لحضور أعمال الجمعية العمومية التى ستعقد 15 من الشهر الجارى لايصال الرسالة الصحيحة بأن الجماعة الصحفية متوحدة أمام الهجمات الشرسة التى تهاجمهم وذلك فى ظل إشاعة مناخ من الاستعداد والتحريض على الصحفيين والاعلاميين ومحاولة بث الفوضى والفرقة والاستقطاب بين صفوفهم وذلك فى ظل دستور مقيد للحريات يمثل تراجعا عن مكتسبات حصلت عليها حرية التعبير عبر سنوات عديدة .