الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد أوروبى يصل القاهرة لإعداد تقرير حول الانتخابات




وصل القاهرة مساء أمس وفد اللجنة الفنية الذى قرر الاتحاد الأوروبى إرساله إلى مصر لتقييم وتقدير الموقف الخاص بمتابعة الاتحاد الأوروبى للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك وفقا للطلب الرسمى المقدم من مصر.

 
وأشارت مصادر أن الوفد يضم فى عضويته ثلاثة أشخاص من الاتحاد الأوروبى يرافقهم ثلاثة خبراء أحدهم لوجيستى وآخر قانونى.
وصرح مصدر دبلوماسى أوروبى بأن الوفد الأوروبى سيجرى خلال زيارته لمصر، التى تستمر عدة أيام مباحثات مع المسئولين المصريين، ومنظمات المجتمع المدنى، والجهات المعنية بالانتخابات حول مسائل ترتبط بالانتخابات المقبلة.
وقال المصدر "إن وفد اللجنة الفنية الأوروبية سيعد تقريرا مفصلا عن العملية الانتخابية البرلمانية فى مصر تمهيدا لعرضه على الاتحاد الأوروبى فى بروكسل لاتخاذ القرار النهائى فيما يخص متابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر".
وكان برناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط قد أعلن الخميس الماضى، خلال زيارته للقاهرة، أن الحكومة المصرية طلبت من الاتحاد الأوروبى من خلال خطاب رسمى القدوم لمصر لمتابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال "إن هذا الأمر محل تقدير من جانب الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن لجنة فنية من الاتحاد ستصل مصر قريبا لتقييم وتقدير الموقف، موضحا أن هذه ستكون من أفضل الآليات على مستوى العالم لمراقبة الانتخابات خاصة أن هناك مراقبين آخرين من دول العالم بجانب منظمات المجتمع المدنى تمت دعوتهم لمراقبة الانتخابات".