الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البورصة» تخسر 7 مليارات جنيه بسبب «آل ساويرس»





 
 
 
حالة من البيع العشوائى انتابت المتعاملين بالبورصة أمس تزامنا مع صدور قرار من النائب العام بمنع أنسى وناصف ساويرس من السفر، لتخسر  الأسهم 7.1 مليار جنيه.
وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب للفروع بشركة «وثيقة» لتداول الأوراق المالية إن حالة الضبابية ستظل مسيطرة على سوق الأوراق المالية، مما يزيد من حالة الارتباك لدى جموع المستثمرين ويدفعهم لتخفيف مراكزهم المالية فى ظل الأوضاع غير المستقرة.
وكان المستشار طلعت إبراهيم النائب العام قد قرر تشكيل لجنة فنية من إدارة مكافحة التهرب الضريبى للتحقيق فى تهرب شركة أوراسكوم للإنشاءات من ضرائب تصل قيمتها إلى 14 مليار جنيه من ارباح صفقة «لافارج» الفرنسية البالغة 68 مليار جنيه.
ومن أوراسكوم قال د.هانى سرى الدين محامى الشركة إنه فوجئ بما تم نشره عن قرار يوضع رجلى الأعمال أنسى نجيب ساويرس مؤسس شركة «أوراسكوم للإنشاءات والصناعة»، وناصف أنسى نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
وأشار سرى الدين إلى أن المفاوضات فيما يخص الضرائب مستحقة عليهما عن أرباح الصفقة كانت مستمرة ولا يوجد ما يوحى بالتوصل إلى طريق مسدود فى المفاوضات.