السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وثيقة سرية: جناح حماس المسلح يعمل فى مصر!





مفاجأة من العيار الثقيل جاءت فى وثيقة تداولتها المواقع الفلسطينية أمس تؤكد تواجد عناصر كتائب عزالدين القسام - الجناح العسكرى لحركة حماس – فى مصر، وهو ما دأبت الحركة على نفيه باستمرار. الوثيقة الصادرة عن جهاز الأمن الخاص  بكتائب القسام تناولت  مستجدات الأوضاع لعناصر الحركة المتواجدين فى مصر ، مؤكدة اعتقال وإصابة عناصر لها خلال الفترة الماضية.
وأشارت الوثيقة المرسلة من مسئول جهاز الأمن الخاص إلى مسئول جهاز الدعوة إلى وجود عناصر لحماس فى مصر، وأن أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر نتيجة الحملة الأمنية التى شنتها قوات الأمن ضد العناصر الدخيلة فى سيناء وباقى المدن المصرية الأخرى التى تشهد اضطرابات وأعمال عنف.
أوضحت الوثيقة أن عناصر حماس المتواجدين بالقاهرة باتوا فى خطر بعد التسريبات حول تكليفات صادرة بمساندة الإخوة فى مصر، مؤكدة أن عددًا منهم تم اعتقالهم وآخرين أصيبوا بالرصاص وتم نقلهم إلى أماكن آمنة بمساندة أعوانهم هناك بعيدا عن أعين من أسمتهم «عملاء النظام البائد وأذناب أجهزة الأمن».
وكانت حركة «حماس» قد نفت على لسان قادتها أى تواجد لعناصرها على أرض مصر، فى الوقت الذى أكدت فيه وسائل الإعلام المصرية دخول العشرات من العناصر المسلحة من الحركة لمصر لدعم الرئيس «محمد مرسى».
وفى أول رد حمساوى، نفى موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسى للحركة ما تردد عن اعتقال واصابة أعضاء «حماس» بمصر، مستنكرا الوثيقة المتداولة، التى وصفها بـ«المفبركة» وأنها تهدف إلى الضرر بعلاقات الفلسطينيين بمصر.
وأضاف «مرزوق» قائلا: «حماس لم تنقل صراعها مع الاحتلال خارج فلسطين حتى حينما تم اغتيال بعض عناصرها فى الخارج ، فهل يعقل أن تستهدف أمن مصر»!