الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

افتتاح طريق «قسطل-حلفا» إبريل المقبل





 
 
 
 
تعليقاً على تأجيل افتتاح الطريق البري الرابط بين مصر والسودان ( قسطل – وادى حلفا )، أكد محمد جبارة المستشار الإعلامى لسفارة السودان بالقاهرة بعد اتصاله بوزارة الخارجية السودانية أن الجانب السودانى هوالسبب الرئيسي فى التأجيل وليس الجانب المصري وذلك لعدم اكتمال المكاتب الخدمية الخاصة بالسودان من جمارك وجوازات وشرطة، إلا أنه أكد أن التأجيل لن يزيد عن شهر وأنه سيتم الافتتاح خلال شهر إبريل المقبل.
على صعيد آخر أكد حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان عدم صحة ما تردد عن عزمه إحداث تغيير في الوفد الحكومي المشارك في المحادثات مع دولة الجنوب، والدفع بوالي  جنوب كردفان أحمد هارون إلى هذه المحادثات.
وقلل الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن الأمين السياسي للحزب الحاكم من شأن تصريحات القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم جوزيف استافورد التي منح فيها الحكومة 6أشهر كمهلة لإيقاف دعمها للأعمال الإرهابية تمهيدا لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
فيما أكدت مصادر صحفية بالخرطوم أن الولايات المتحدة تقود مخططاً جديداً لتمرير أجندة جنوب السودان في محاولاتها لضم منطقة (آبيي) السودانية عبر المبعوث الرئاسي الأمريكي السابق بريستون ليمان وذلك في محاولة للالتفاف على الاتفاقات الموقعة بين الخرطوم وجوبا.
وكان البيت الأبيض قد قبل استقالة المبعوث الأمريكي ليمان من منصبه ديسمبر الماضي دون الإعلان عن دواعي الاستقالة، مكتفيا بشكره على دوره في تحقيق انفصال السودان .