الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع طرق وإضرابات ومظاهرات فئوية في المحافظات




المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات الفئوية تجددت في عدد من المحافظات حيث أغلق موظفو إدارة التعاون الزراعي بمدينة المنصورة أبواب الإدارة بالجنازير بعد اكتشافهم سرقة رواتبهم والعاملين بالإدارة وعدم قيام المسئولين بصرف الرواتب المتأخرة بعد سرقة 220 ألف جنيه رواتب الموظفين من الصراف منذ 12 من شهر فبرايرالماضي وتم تحرير محضر بالواقعة.

 في حين تظاهر المئات من أصحاب المخابز البلدية بالفيوم أمام مديرية التموين بالمحافظة، وأغلقوا المبني ومنعوا دخول وخروج الموظفين، وسمحوا فقط للسيدات بالخروج، لإعلان رفضهم التوقيع علي عقود تحرير سعر الدقيق.
وأكد المحتجون أن موافقتهم علي بنود التعاقد يعني تكبدهم خسائر كبيرة في ظل ارتفاع الأسعار في السولار والكهرباء وأجور العمالة.. وقال عدد من أصحاب المخابز بمركز إطسا إن قيادات مديرية التموين مارست عليهم ضغوطا كبيرة لاجبارهم علي توقيع العقود رغما عنهم ولكنهم رفضوا رفضا قاطعا، مؤكدين أن ذلك يعني خسارة فادحة لهم.
وفي نفس السياق تظاهر عدد من أهالي قرية «فديمين» أمام المديرية احتجاجا علي نقص أسطوانات الغاز وعدم توافرها في القرية، وطالبوا بزيادة الحصة.
وفي أسيوط وعلي الرغم من نفي محافظ أسيوط إلغاء حوافز إداريي التربية والتعليم واصل المئات من الإداريين العاملين بمديرية التربية والتعليم اضرابهم عن العمل داخل مبني المديرية لليوم الثالث علي التوالي كما امتد الإضراب إلي إدارات أسيوط وأبنوب وساحل سليم والفتح والبداري.
كما قام العشرات من العاملين بمشروع الكسح المميز بأسيوط صباح امس بقطع الطريق الزراعي المواجه لمبني ديوان عام المحافظة للمطالبة بالتثبيت ورفع رواتبهم التي لا تزيد علي 300 جنيه.
وفي بني سويف تظاهر العشرات من عمال النظافة احتجاجا علي تردي أحوالهم المالية ولعدم قيام مسئولي المشروع بإبرام «عقود دائمة» لهم رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات علي تعاقدهم للعمل في المشروع، أو تثبيتهم بعقود شاملة تضمن لهم «حقوقا تأمينية ومعاشات وحقوق علاج بمستشفيات الدولة « نتيجة تعرضهم لكثير من المخاطر في عملهم».
وأعلن المتظاهرون إضرابهم عن العمل لحين تلبية مطالبهم، مؤكدين أنهم لن ينهوا إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.
وفي القليوبية نظم العشرات من اهالي مدينة الخانكة مظاهرة علي الطريق امام مجلس المدينة وقاموا بإشعال النيران في اطارات السيارات اعتراضا علي تخاذل وتقاعس الامن في استرداد الشقق المحجوزة لهم بعمارتين بمنطقة المحلب والتي اغتصبها البلطجية في احداث جمعة الغضب في اعقاب الثورة ومازالوا يقطنونها حتي الآن.. ورفع الاهالي لافتات كتبوا عليها عبارات منها «احنا الحق احنا الشرعية.. ليه ساكتين علي البلطجية» واصر الاهالي علي عدم الانصراف الا بعد تحقيق مطلبهم وطرد البلطجية من الشقق المملوكة لهم والمزمع تسليمها اليهم منذ عامين.
وفي المنيا قطع العشرات من سائقي الميكروباص والسيارات النقل بمركز ملوي طريق الصعيد مصر أسوان الزراعي أمام محطة وقود مصر للبترول لتضررهم من نقص السولار حيث تجمع أكثر من 70 شخصا من سائقي السيارات الميكروباص والنقل أمام محطة الوقود للإعراب عن تضررهم من رفض مسئولي المحطة توزيع السولار رغم وجوده بتنكات المحطة.