الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يفشلون في «بروفة» الانتخابات




كتب - محمد الشرقاوي والمحافظات

هزيمة ساحقة تلقاها طلاب جماعة الإخوان المسلمين  بانتخابات اتحاد الطلاب في7 جامعات حيث فاز الطلاب المستقلون بجامعة عين شمس بـ61 مقعدًا من أصل 70 فيما لم يحصل مرشحو الجماعة سوي علي مقعد واحد بجامعة أسيوط.
وفي جامعة المنوفية لم يحصل طلاب الجماعة سوي علي 1٪ فقط من المقاعد بعد إعلان جميع النتائج في 19 كلية ومعهدًا تابعًا للجامعة بفرعي شبين الكوم والسادات.
بينما حصدت قائمة «التحالف» التي تضم أحزاب المصريين الأحرار والدستور والتيار الشعبي والمستقلين نتيجة الجولة الأولي من انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة طنطا التي أجريت مؤخرًا بالحصول علي 45 مقعدًا من مجموع 54 مقعدًا بنسبة 83٪.
أما انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة بنها فشهدت تراجعًا كبيرًا في عدد مقاعد طلاب الإخوان في أول انتخابات طلابية بالجامعات منذ تولي الجماعة الحكم، حيث لم يحصلوا سوي علي 1٪ فقط من مقاعد اتحاد الطلاب في حين حصل طلاب التيار الشعبي والمستقلين والمبادرات وتيار الاستقلال علي الأغلبية في الانتخابات وارتفعت نسبة المرأة  إلي 34٪ من المقاعد بعد إعلان اللجنة المشرفة علي نتيجة انتخابات 13 كلية.
وفي قنا حققت قائمة القوي المدنية بالانتخابات الطلابية بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي فوزًا ساحقًا بحصولها علي نسبة 95٪ من الأصوات في الانتخابات.
ورغم سيطرة القيادات الإخوانية علي جامعة المنيا شهدت نتائج اتحاد الطلاب بالجامعة سقوطًَا مدوياً لقوائم الإخوان حيث اكتسح التيار المدني النتائج بغالبية ساحقة.
وفي بني سويف تقاسم طلاب الإخوان المقاعد مع منافسيهم من التيارات الأخري في أغلب كليات جامعة بني سويف وأظهرت قائمة طلاب الإخوان تفوقًا ملوحظًا في كلية الطب البشري بحصوله علي 69 من أصل 84 مقعدًا.
وفي كلية الطب البيطري والتي يعمل بها المرشد العام د. محمد بديع أستاذًا متفرغًا فازت قائمة الإخوان بـ50مقعداً من إجمالي 47 مقعداً.