الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجندي: مقابلة الرئيس بناءً علي طلبه وإعلان التعداد ليس له علاقة بالانتخابات







 
 
 
كشف اللواء أبو بكر الجندي رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء أن مقابلة الرئيس مرسي أول أمس تمت بمبادرة من الرئيس في إطار متابعته لمؤسسات الدولة وأجهزة الدولة وليس بناءً علي طلبي.
وأضاف الجندي في تصريحات خاصة: إنها المقابلة الأولي له مع رئيس الجمهورية بشكل رسمي، حيث سبق وتقابلا عندما كان الرئيس مرسي يتفقد معرض الكتاب وقام بزيارة جناح الجهاز المركزي للإحصاء.
وفي سؤال آخر، عن إعلان تعداد مصر في هذا التوقيت، حيث رأي البعض ذلك مرتبطًا بالانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث إن بيان الجهاز ذكر أن تعداد مصر بالداخل 84 مليون نسمة و8 ملايين  بالخارج، واعتبر البعض أن في هذا إشارة للنظر إلي الأصوات بالخارج، حيث يمكن الحصر والتوجه لمن يحق له التصويت وقد يصل تعدادهم إلي 5 ملايين.. إلا أن اللواء أبو بكر قال لنا: إن الإعلان عن التعداد جاء نتيجة مرور عام علي الساعة التي تم تركيبها واستخدامها في الجهاز والتي تعلن عن الزيادة السكانية كل ساعة وأنه عندما تمت  زيادة التعداد مليونا في 6 شهور، قمنا بإعلان ذلك.
وعلي جانب آخر، ذكر الجندي أن اللقاء تم فيه استعراض مهام وأهداف الجهاز والدور الذي يقوم به في إعداد البيانات والإحصاءات والتقارير ورصد المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعكس الواقع المصري، حيث يقوم الجهاز برصد المؤشرات والاتجاهات لقطاعات الدولة المختلفة وضرورة التنسيق بين الوزارات والهيئات ذات الصلة بما يسمح بتوفير قاعدة بيانات تساعد في التخطيط ورسم السياسات واتخاذ القرار وتطوير ودعم الأداء الحكومي.