السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة: ضابط مصر القديمة لقى مصرعه فى مشاجرة






كتب ـ إبراهيم الصعيدى ومحمد زكريا ومحمد هاشم
 

 
 
نجح رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال فى ضبط المتهمين فى واقعة استشهاد الملازم أول محمود أحمد أبوالعز ناصف بقسم شرطة مصر القديمة.
 
وكان الملازم أول محمود أحمد أبوالعز ناصف، والملازم أول محمد عصام عبدالرحمن، وبصحبتهما القوة المرافقة يستقلون سيارة الشرطة التابعة للقسم لتفقد الحالة الأمنية، وأثناء ذلك اشتبهت القوة فى السيارة رقم (و ط ن 954 ماركة سوزوكى فان) حال وقوفها بميدان أبوالسعود بجوار دار مناسبات آل مكى بدائرة القسم وبجوارها شخصان يقومان بالعبث بمحتوياتها.
 
فترجلت القوة لاستطلاع الأمر، فقدم أحدهما بطاقته الشخصية باسم عماد صلاح الدين محمد عبدالغنى (23سنة سمكرى سيارات) مقيم بدائرة القسم، بينما بادر الآخر بالتوجه إلى مقدمة السيارة بحجة إحضار بطاقته وأشهر سلاحا ناريا كان يخفيه بين طيات ملابسه تجاه القوة، وقام بإطلاق عيار نارى تجاه الضابط الأول، مما أدى إلى إصابته بطلق نارى فتحتى دخول وخروج من البطن واستشهاده على الفور وفرا هاربين تاركين السيارة.
 
وبمعاينة السيارة تبين أنها ملك إحدى سلسلة الصيدليات الشهيرة قيادة المواطن حازم محمود إمام عبدالوهاب (47سنة سائق)، وتم سرقتها بأسلوب توصيل الأسلاك، والذى قرر أنه تركها أسفل منزله ولم يكن قد اكتشف سرقتها حتى ارتكاب الواقعة، ما تبين وجود اثر لطلق نارى بالباب الأمامى الايمن.
 
وبناء على توجيهات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، واللواء أسامة الصغير مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، تم وضع خطة بحث موسعة قادها اللواء حسن السوهاجى، نائب مدير مباحث العاصمة، والعميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية» حيث أسفرت عن أن وراء ارتكاب الحادث كلا من المدعو حسنى عبد التواب محمد عبد الغنى (28 سنة سمكرى سيارات) وسبق اتهامه فى 9 قضايا ( 3 مشاجرة ، مخدرات، سرقة متنوعة ، 4 سلاح ابيض )، والمدعو عماد صلاح الدين محمد (23سنة سمكرى سيارات) وكلاهما مقيم دائرة القسم.
 
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تمكن المقدم طارق الوتيدى، رئيس مباحث مصر القديمة، والرائد سامح القللى رئيس مباحث دار السلام، والمقدم خالد الدمرداش رئيس مباحث البساتين من ضبطهما.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر الأول بأنه مطلق العيار النارى الذى أدى إلى استشهاد الضابط باستخدام كباس خرطوش كان بحوزته، وأضاف بسرقتهما للسيارة المشار إليها من منطقة المقطم بأسلوب توصيل الأسلاك.
 
وتم بإرشاد الأول ضبط السلاح النارى المستخدم فى ارتكاب الحادث، وهو عبارة عن كباس خرطوش عيار 12 مم، و4 طلقات من ذات العيار كان قد تركه عقب ارتكاب الحادث بحوزة المدعو على رجب على (38سنة بائع) مسجل خطر مخدرات وسبق اتهامه فى 11 قضية، والذى أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول ... وتحرر عن ذلك ملحق للمحضر الأصلى، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
وفى مفاجأة من العيار الثقيل كشف عنها مصدر أمنى أن ضابط مصر القديمة لقى حتفه فى مشاجرة مع المتهم الأول بسبب ركن سيارة وأضاف المصدر أن تحقيقات النيابة العامة ستكشف ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.