الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين للفلاحين: تحصيل السولار بالكوبونات عن طريق الجمعيات الزراعية




تعهد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير السولار للفلاحين عن طريق كوبونات يحصل عليها الفلاحون عن طريق الجمعيات الزراعية فضلا عن توفير الاجولة الجوت بالتنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعي والتي تستخدم في تعبئة القمح.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع عبدالرحمن شكرى نقيب الفلاحين لمناقشة مشكلات توريد القمح التى يواجهها الفلاح هذا الموسم.
وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس إلى أنه تم الاتفاق على عمل مراكز لتجميع القمح من الفلاحين فى كل مجلس قروى لتخفيف أعباء النقل على الفلاح وتحقيق السهولة فى عمليات التوريد.
وأوضحت أن الدكتور باسم عودة وزير التموين اتفق مع رئيس بنك التنمية على عمل عقود بين الفلاحين والبنك من الآن لتسليم القمح للبنك لكى يتحقق أكبر عائد ممكن للفلاح ولمنع التلاعب بنوعية القمح عن طريق خلط المستورد بالمحلى والتى كان يقوم بها التجار.
ونوهت الوزارة إلى أنه تم الاتفاق على تمكين الفلاح من الحصول على ثمن القمح المورد خلال أربعة أيام من تاريخ التوريد.
وفى سياق متصل قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وفروعها الجغرافية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع مصلحة الأمن العام لشن حملات تموينية موسعة لتحقيق الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بأسعار السلع التموينية والبترولية المدعمة ومكافحة جميع صور الغش التجاري.
وفى سياق متصل قطع عشرات السائقين بالغربية طريق « طنطا – بسيون» الدائرى أمام قرية كفرسليمان التابعة لمركز بسيون أمس  الأربعاء بإضرام النيران بإطارات السيارات ووضع أحجار وجذوع الأشجار احتجاجًا على استمرار أزمة نقص الوقود « السولار» وانعدامه فى المحطات وبيعه فى السوق السوداء بحسب قولهم.
وكان اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية تلقى إخطارا بقطع الطريق وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين تشاجر صاحب محطة وقود مع عدد من السائقين مساء أمس وتم استدعاء شرطة مركز بسيون وانتهت إلى حل المشكلة وانصرف السائقون.
وفوجى السائقون اليوم بتعنت صاحب المحطة ضدهم ورفض التموين لهم بدعوى نفاد السولار الموجود بالمحطة  مما دفع السائقين لقطع الطريق.
وتمكنت مباحث التموين بالمنيا ، من ضبط كميات كبيرة من بنزين 80 المدعم ، قبل بيعها بالسوق السوداء ، تحرر محاضر بالوقائع ، وتولت النيابة التحقيق.
وتظاهر نحو 150 من اهالى مدينة بنى سويف  بميدان الزراعيين احتجاجا على ازمة نقص البنزين والسولار التى تخنق المحافظة منذ 4 اشهر شارك فيها  ( السائقون ، وبعض من اعضاء احزاب النور واتحاد شباب الثورة، حركة ثوار بنى سويف وممثلون عن جبهة الانقاذ) اعلنوا فيها رفضهم تقاعس المسئولين فى المحافظة عن مواجهة الازمة ما ادى الى تصاعد الأزمة بمراكز  ومدن المحافظة  فضلاً عن تسريب اصحاب المحطات لآلاف اللترات من البنزين والسولار للتجار وبيعها فى السوق السوداء  بأسعار مرتفعة.