الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أصحاب المخابز يضربون عن العمل بتلا ..والتموين: 300 ألف رغيف من مخابز القوات المسلحة




امتنع عدد من أصحاب المخابز بمدينة تلا عن العمل اعتراضًا على تطبيق مشروع تحرير الدقيق وقاموا بمنع توزيع الدقيق على المخابز بعد تجمهرهم أمام المستودع الرئيسى للدقيق بالمدينة.
وأكد أصحاب المخابز الممتنعة البالغ عددها 84 مخبزا أنهم مستمرون فى التجمهر أمام مستودع الدقيق، مؤكدين أنهم منعوا 87 مخبزًا من أصحاب المخابز الموقعة على عقد تحرير الدقيق من استلام حصتهم مطالبين بإرجاء تنفيذ المشروع لحين الاستماع لمطالبهم.
ومن جانبها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن لجنة إدارة الأزمات بالوزارة قامت بالتعامل مع الحدث فورًا من خلال إمداد مركز تلا باحتياجات المواطنين من الخبز بالاستعانة بمخابز القوات المسلحة ومجمع مخابز الشيخ زايد وتم الدفع بـ300 ألف رغيف، لافتًا إلى أن هناك بعض المخابز فى مركز تلا مازالت تعمل بعد حصولهم على الدقيق من المستودعات المجاورة لهم فى المناطق الأخرى.
وقام الدكتور باسم عودة وزير التموين بالاتصال بكل من وزير الداخلية والنائب العام، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام من بعض أصحاب المخابز بأعمال شغب وبلطجة، حيث أصدرت النيابة تعليمات بضبط وإحضار من قاموا بإحداث بلطجة أمس.
وأوضحت الوزارة أن ما حدث فى مركز تلا بمحافظة المنوفية من توقف بعض أصحاب المخابز عن العمل، جاء نتيجة قيام بعض أصحاب المخابز الذين رفضوا الاشتراك فى منظومة الخبز الجديدة باصطحاب بعض البلطجية أمام مستودع الدقيق أمس لمنع أصحاب المخابز الذين وقعوا على العقود باستلام الدقيق وذلك لتعطيل منظومة الخبز الجديدة.
وقال ناصر الفراش المتحدث باسم الوزارة ومسئول ملف الخبز إن عدد أصحاب المخابز الذين وقعوا على العقود مع وزارة التموين لمشاركتهم فى منظومة الخبز الجديدة بمركز تلا بلغ 86 مخبزًا من إجمالى 100 مخبز وأن جميع أصحاب المخابز الذين وقعوا على العقود يريدون تنفيذ منظومة الخبز الجديدة إلا أن بعض المخابز الأخرى الرافضة للمنظومة قامت بمنعه أمس لاستلامهم الدقيق بعد اصطحاب البلطجية.