الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعداوى» يشكل لجنتين للتفتيش على مطار القاهرة ولتطوير أكاديمية الطيران




أصدرالمهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى قرارًا بتشكيل لجنة من مكتبه تقوم بالتفتيش المفاجئ على مطارالقاهرة الدولى للمرور، على المنشآت والتأكد من تنفيذ تعليماته لتحقيق الانضباط داخل المطار والوقوف على السلبيات التى تعوق سهولة وسرعة إنهاء الإجراءات التى تخص الركاب والبضائع وإيجاد الحلول السريعة لها.

وقرر وزير الطيران المدنى تشكيل لجنة أخرى من خبراء الطيران لتطوير أكاديمية الطيران المدني عبر تحديث برامجها و المواد التدريبية بأحدث الأساليب العلمية واستحداث التخصصات الجديدة.
كما أن من مهام هذه اللجنة البحث عن أى نقاط سلبية وإيجاد سبل حلها على الفور والعمل على تخفيض نفقات التدريب وإعادة الأكاديمية للصدارة والمنافسة الأقليمية لتدريب الطيارين والمراقبين الجويين والتدريب التخصصى المتقدم.
على صعيد آخر نقل المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المصرى الى السفير الصينى فى القاهرة عزاء حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها لأسر وأقارب ضحايا حادث بالون الاقصر حيث قام سفير جمهورية الصين الشعبية سونج أيقوه (Song Aiguo) بزيارة وزير الطيران المدنى مطلع الأسبوع الجارى بمكتبه حيث اعرب خلالها  عن خالص شكره وتقديره الشخصي إلى جانب شكر وتقدير حكومة وشعب الصين عما بذله وزير الطيران المصرى   من جهد وتعاون بارز مع السفارة منذ اللحظة الأولى للحادث وحتى الآن.
وقد شكل وزير الطيران المدنى مجموعة عمل للتعاون مع السفارات لتقديم جميع المساعدات لأسر الضحايا للتعرف على الجثامين وتسهيل سفرهم الى الاقصر لحضور مراسم تأبين الضحايا.
وطلب سفير الصين من وزير الطيران سرعة نقل الجثامين الى الصين خاصة ان هناك فريقا من الطب الشرعى الصينى يتعاون مع فريق الطب الشرعى المصرى، كما تم التعرف على عدد 7 جثامين من الضحايا عن طريق بصمة اليد بالاضافة الى وسائل اخرى.
على الفور قام المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى بالاتصال بالمستشار احمد مكى وزير العدل لعقد اجتماع ثنائى بين فريقى الطب الشرعى الصينى والمصرى وكذلك عقد اجتماع عاجل لمراجعة الموقف وسرعة الافراج عن الجثماين.
واستجاب وزير العدل على الفور للمطلب وكلف فريق العمل بسرعة الاجتماع مع فريق الطب الشرعى الصينى وسرعة انهاء الاجراءات .كما قرر وزير الطيران المدنى بتشكيل فريق للمساعدة فى سرعة انجاز اجراءات شحن الجثامين الى بلادهم. وكان المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدنى قام باستقبال 19 شخصا من أسر ضحايا بالون الاقصر خلال مغادرتهم مطار القاهرة، مطلع الأسبوع الجارى، علي الطائرة المصرية المتجهة إلي الأقصر رحلة رقم 355 وذلك لحضور تأبين ضحاياهم. 
وتم استقبال أقارب الضحايا باستراحة الدرجة الأولي بمصر للطيران، كما قامت جميع الأجهزة العاملة بالمطار بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم.