السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ميراث الر يح» يعيد اكتشاف سمية الخشاب




تبدأ الفنانة سمية الخشاب السبت المقبل تصوير أول مشاهدها بمسلسل «ميراث الريح» باستديو «المغربي» مع الفنان محمود حميدة الذي يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب 20 عامًا والمسلسل مأخوذ عن رواية «الملك لير».
 
 
وعن أحداث المسلسل قال السيناريست مصطفي محرم مؤلف المسلسل: أخذنا من القصة العالمية قضية جحود الأبناء فقط، وقمت بإعادة صياغتها بشكل مصري حيث أعمل أنا والفنان محمود حميدة علي السيناريو منذ عامين وقد قاربت علي الانتهاء من كتابته بعد أن أرهقت جدًا من كثرة المناقشات مع حميدة لكن في الوقت نفسه استمتعت بهذه المناقشة خاصة أنني لا أسمح بها لأي فنان إلا إذا كان في حجم محمود حميدة ونور الشريف، بجانب أن حميدة بعيد عن شاشة التليفزيون منذ سنوات طويلة ولم يكن إقناعه بهذا العمل أمرًا سهلًا.
 
 
وأشار محرم إلي أن «ميراث الريح» مسلسل اجتماعي ليس له أي علاقة بالثورة أو ما يحدث علي الساحة السياسية حيث يناقش قضية جحود الأبناء وتأثير المادة علي علاقتهم بآبائهم من خلال شخصية «إبراهيم الطيب» التي يجسدها محمود حميدة كما تجسد سمية الخشاب دور بنت صديقة محمود حميدة.
 
وأكد محرم أنه سيعيد اكتشاف سمية الخشاب من خلال هذا المسلسل وستقدم شخصية مختلفة تمامًا عن كل الأدوار والتي سبق وقدمتها خاصة أنه سبق وقدمها بشكل مختلف في مسلسلات «الحاج متولي» و«ريا وسكينة».