الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شفيق يلتقي مشايخ الصوفية والأشراف




 
قام الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي  مساء أمس  بعقد لقاء مع مشايخ الطرق الصوفية والأشراف بمقر مشيخة الطرق بمنطقة الحسين حيث أعرب عن سعادته بثقة مشايخ الصوفية في استقباله والسماع له وقال لو تم اختيار الرجال الصالحين وكلفوا بالمهام المناسبة فلن يكون هناك أدني صعوبة في أن تحقق مصر كل ما تبغيه، ولكن هذا لم يحدث حتي اليوم.. مشيرًا إلي أن المجتمع المصري استشري فيه الفساد.
 
 وشدد شفيق علي أنه صوفي الأصل قائلا: «لقد ولدت في كنف الصوفية وكان والدي يتعمد السير علي الاقدام كل يوم جمعة من مصر الجديدة إلي حارة بالحسين لزيارة الطريقة التيجانية، ومن هنا تشبعت بالصوفية وكانت النبراس الذي أضاء لي طريقي».. وعن تهديد الأغلبية «البرلمان» ودعوتها لتقليص صلاحيات الرئيس القادم إن كان غير إسلامي أكد شفيق أن مواجهة ذلك في يد الهيئة التأسيسية التي ستضع الدستور حيث إن عليها إحداث  توازن بين مسئولية رئيس الدولة وبقية الجهات، ولابد وأن نحسن التصرف حتي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.. وأكد أنه يؤيد أن تبدأ مصر بنظام رئاسي ليس رئاسياً برلمانياً أو برلمانياً حيث لا توجد أحزاب قوية حتي الآن علي الساحة المصرية تستطيع قيادة الدولة.
 
من جانبه أكد د.عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية  أن أهل التصوف لهم رؤية بأن مصر بحاجة إلي برامج طموحة وقابلة للتنفيذ وأعادة بناء.