الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشوري» يوافق علي إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر وقبرص







 
وافقت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشوري بصفتها لجنة اقتراحات علي مقترح مشروع قانون لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر وقبرص، والمقدم من د.خالد عودة عضو مجلس الشوري.
وقال النائب خالد عبدالقادر عودة مقدم المشروع: إن الاتفاقية بها تدليس وقامت علي أسس خاطئة وإلغاؤها سيعيد المليارات لمصر، ونص المشروع علي أن يعاد ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخاصة بين قبرص ومصر في حضور تركيا كطرف ثالث بالإضافة إلي وقف الإعلان عن حدود الامتياز المصري المطروح من وزارة البترول عام 2012، بسبب خطوط الحدود الافتراضية التي ابتدعتها وزارة البترول دون سند قانوني أو دولي للمنطقة الاقتصادية المصرية والاكتفاء بالإعلان عن حدود ومواصفات البلوكات المطروحة في الامتياز لحين إعادة ترسيم خط المنتصف في المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وقبرص.
ونص القانون علي ترسيم خط المنتصف في المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وتركيا وترسيم الحد الشرقي للمنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر والدول المجاورة.
كما وافقت اللجنة التشريعية التي تقوم بدور لجنة الاقتراحات والشكاوي علي اقتراح بمشروع قانون مقدم من الهيئة البرلمانية لحزب الوسط بشأن تنظيم عمل الهيئات الطبية.
وينص القانون علي أنه لا يجوز أن تتجاوز ساعات العمل الفعلية لعضو الهيئة الطبية في أدني درجاته الوظيفية عن 60 ساعة أسبوعية ولا يجوز أن يعمل طبيب الطوارئ والرعاية المركزة أكثر من ثماني ساعات خلال 24 ساعة.