الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عفيفى» يطالب بتطبيق الشريعة لإخراج مصر من أزمتها الاقتصادية




طالب د. طلعت عفيفى وزير الأوقاف بتطبيق مبادئ الشريعة للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر حاليا ويعيشها جميع المصريين.
 
وقال فى تصريحات صحفية عبر بوابة وزارة الأوقاف إن شريعة الإسلام قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر فى هذه الفترة العصيبة وتهدد بمخاطر جسيمة تمس مصير الشعب المصرى وتستنزف موارده، فالإسلام غنى بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التى لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن إعطاء كل ذى حق حقه مما يجعله آمنا على نفسه ورزقه ومجتمعه.
 
 كما تعهد عفيفى بتوجيه المساجد فى مصر لمحاربة تلك الأزمة الاقتصادية وقال: إن الخطاب الدينى قادر على استنهاض المصريين وبث الحياة فيهم وغرس روح الوطنية وإيقاظهم شريطة أن يبنى على الأسس الإسلامية بأن يستند إلى نصوص القرآن والسنة النبوية الصحيحة ويقوم على الحقائق والأسانيد العلمية وأن يكون خطابا عقليا يحترم عقل الإنسان ويسمو بفكره.
 
 وشدد على أن الخطاب الدينى الذى يحتاجه المصريون اليوم فى ظل ما يعانونه من تخبط وانفلات ووضع اقتصادى ينذر بالخطر يجب أن يثير عزائمهم للإقبال على العمل والعلم وزيادة الإنتاج والإبداع فى جميع المجالات حتى تستعيد مصر مكانتها على خريطة العالم.
 
ودعا وزير الأوقاف، العلماء والمفكرين وقادة الرأى فى مصر بمن فيهم قوى المعارضة الوطنية إلى تحمل مسئوليتهم فى إعادة ترتيب هرم الأولويات فى هذه المرحلة التى تحتاج إلى لم الشمل والسمو فوق الصراعات الحزبية أو المذهبية أو الطائفية، وأن يجعلوا من الخلاف الفكرى والسياسى منطلقا لإثراء وجه الحياة فى مصر وليس مصدرا للشقاق والنزاع على أنقاض مصلحة الوطن بشغل الناس بمناقشات عقيمة وإهدار الوقت والجهد فى خلافات لا قيمة لها.