الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرود خير وسيلة للتعامل مع مقارنات الصديقات




تنزعجى إذا قارنت صديقتكِ بين مستوى نمو طفلك وطفلها وقد يصل الأمر إلى أن تقلقى من تأخر طفلك فى الوصول لبعض المهارات إليكِ بعض تجارب الأمهات فى التخلص من هذه المقارنة المحبطة.
 
وعلى موقع «baby centre» تؤكد إحدى الأمهات أن المصارحة هى الحل، وذلك بأن تعبرى لصديقتك عن فخرك بمهارات طفلك مهما طال به الوقت ليبلغ قدرات طفلها فالموضوع ليس مسابقة.
 
ورغم أن إجراء المقارنات من صلب الطبيعة البشرية مثل نظرية بقاء الأقوى لكن هذا الشعور قد يٌعصبك. لذلك تنصح أحد الأمهات بالتعامل ببرود مع مقارنات الصديقات. وضاربة المثل تقول: «أخبرت صديقتى أنّنى سعيدة أنّ طفلتى لا تزحف بعد أو أنّها لا تمشى حتى الآن، فذلك يعنى أنّها ما زالت طفلتى الصغيرة المدلّلة. وبالتالى تفهم صديقتك الرسالة سريعاً».
 
على الجانب الآخر لا تتأثر بعض الأمهات بما يقال حيث تشرح أحداهن قائلة: «نعتقد جميعنا أن طفلنا هو الأفضل. بالطبع، لن يعلن أحد ذلك على الملأ. إلا أنّ صديقتى تحبّ أن تفاخر علناً بمهاراتها كوالدة وبنمو طفلها. وأنا أدعها تفعل ذلك لأنّنى أعرف تماماً أننى أبلى حسناً أيضاً وأنّ الأمر لا يستحقّ العناء. إنّها صديقة رائعة وكلّنا نعانى شوائب فى شخصيّتنا».