الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كيف تستخدمين ماكينات تصفيف الشعر




ظهرت ماكينات تصفيف الشعر فى السنوات الأخيرة كتقنية تمكن المرأة من فرد شعرها بالمنزل وفرده بالمنزل، وتتعدد أنواع هذه الماكينات ويظهر الجديد منها يوميا. ولتحديد النوعالمناسب لكِ اختارى الماكينة المريحة التى تعطيك الشكل الذى ترغبين فيه. وتستطيعى التحكم فيها حتى تتمكنى من الحصول على النتيجة المطلوبة.
 
وقبل استخدام هذه الماكينات هناك مجموعة من الشروط:
 
1- يجب أن تعلمى أن تصفيف الشعر بأى ماكينة فيه ضرر نسبى على الشعر لهذا لابد ألا نصففه يوميا بها، فنريحه من وقت لآخر ونهتم بصحته داخليا بالغذاء، وخارجيا بالمنتجات السليمة.
2- عند استخدام أى ماكينة تختارينها لابد أن تكون درجة الحرارة معقولة؛ كى لا تحرقى شعرك و تأكدى أن الماركة جيدة.
 
3- عند البدء فى تنشيف الشعر بالسيشوار نشفيه جيدا بالفوطة؛ حتى لا يستغرق وقتا طويلا فى تنشيفه.
 
وللتفريق بين الأنواع المختلفة تابعى هذه النقاط مع خبيرة التجميل:
 
1- هناك أنواع كثيره من ماكينات تصفيف الشعر فيوجد الفلاتر ( أى المكواة السيراميك ) ومنها أنواع مختلفة منها الذى نستخدمه على الشعر وهو ناشف، ومنها نستخدمه على الشعر وهو مبلول، كذلك يوجد الفلاتر بالبخار التى بيكون أقل ضرر على الشعر. (والفلاتر من الأفضل استخدامها إذا كنتى تحبى شعرك لييس).
 
2- البيبى لييس يوجد منه العادى والسيراميك ويوجد منه نوع بالبخار. وفى حالة الحاجة إلى شعر وافى أو كيرلى سيكون هذا هو الاختيار الأفضل.
 
3- يوجد السيشوار بدون فرشاة وآخر بالفرشاة وهو مايساعدك فى تصفيف شعرك . ويمكنك استخدام السيشوار لعمل الشعر لييس او تجففيه ثم بعدها استخدمى البيبى لييس أو الفلاتر أو ممكن تستكفى بالسيشوار.
 
4- بالنسبة للمكواه التى تستخدم النار تمكنك من عمل شعرك لييس أو كيرلى أو وافى ولكن حاولى أن تقللى منها؛ لأن فيها ضرر أكثر من أى ماكينة تصفيف أخرى.