الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجديد حبس 18 عاملا بأسمنت بورتلاند الإسكندرية





 
 
 
 
 
قررت محكمة جنح الدخيلة تجديد حبس 18 عاملا من العاملين بشركة أسمنت بورتلاند 15 يوما أخرى على ذمة التحقيق، وكان قد ألقى القبض عليهم بعد فض الأمن لاعتصامهم بالقوة.
وكان الدفاع عن العمال قد تقدم  بمستندات تنفى التهم الموجهة إليهم باحتجاز أعضاء مجلس إدارة الشركة ومن بينها صورة توضح أن أعضاء مجلس الإدارة كانوا يمزحون مع العمال المعتصمين.
وكانت نيابة الدخيلة قد حققت مع 28 عاملا من العاملين بالشركة، فيما قررت إخلاء سبيل 10 منهم والإبقاء على الـ18 الآخرين بعد أن وجهت إليهم اتهامات تتعلق بمقاومة السلطات وإتلاف أثاثات بشركة أسمنت بورتلاند وتعطيل المواصلات واحتجاز أعضاء بمجلس إدارة الشركة.
كان المئات من عمال شركة أسمنت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند «تيتان» قد أعلنوا اعتصامهم وإضرابهم عن العمل داخل مقر الشركة بمنطقة وادى القمر غرب الإسكندرية وقاموا بإيقاف العمل بشكل تام من أجل تنفيذ مطالبهم المتمثلة فى تعيين العمالة المؤقتة بالشركة وضم العمالة الفنية التى تعمل مع المقاول فى التعيينات وصرف حوافز وأرباح للعاملين بالشركة.
من جهة أخرى  تجمع العشرات من العاملين بشركة أسمنت بورتلاند أمام مقر الشركة بمنطقة «وادى القمر» وقاموا بإغلاق بوابات الشركة ومنعوا الخروج أو الدخول أى من الموظفين بها، وذلك احتجاجًا على قرار محكمة جنح الدخيلة اليوم تجديد حبس 18 عاملا من زملائهم.