السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضباط للوزير: «عصيان يا أفندم»





تشهد وزارة الداخلية ثورة غضب عارمة فى عدد من المحافظات وإن اختلفت الأسباب، فإن مطلب إقالة الوزير بات محل اتفاق بين جميع المحتجين.
سادت حالة من التمرد معسكرات الأمن المركزى فى عدد من المحافظات، رفض ضابط قسم قصر النيل التعليمات إطلاق النار على المتظاهرين واغلقوا أبواب القسم بالجنازير إعتراضا على وضعهم فى مواجهة مباشرة مع الشعب.
 
انسحبت تشكيلات الأمن المركزى المكلفة بتأمين منزل د.محمد مرسى فى الشرقية وقرر ضباطها وأفرادها الاعتصام داخل استاد الشرقية الرياضى المواجه للمنزل للمطالبة بتوفير حماية قانونية لهم وعدم الزج بجهاز الشرطة فى الأزمات السياسية.
ومن ناحية أخرى ساد التذمر قطاع الأمن المركزى بشمال سيناء، وذلك تضامنا مع زملائهم فى بعض المحافظات وللمطالبة بإقالة وزير الداخلية.. حيث أعلن الضباط والأفراد إضرابهم عن العمل، وانسحب بعضهم من مواقع الخدمات الأمنية القائمة.
وبدأ الآلاف من المجندين والضباط بقطاع الامن المركزى بمعسكر قويسنا بمحافظة المنوفية فى إضراب مفتوح عن العمل وذلك للمطالبة بإقالة وزير الداخلية ومساعد الوزير للأمن المركزى.
وأكد المجندون والضباط انهم لن يدخلوا فى مواجهات مع المتظاهرينوطالبوا بضرورة تسليحهم بأسلحة حديثة وتشريع قوانين لحمايتهم وحل مشاكلهم وعدم الدفع بهم فى اى معارك سياسية واصدار قانون يمنع البلطجة وتخريب المنشآت.
وقطع العشرات من أفراد وأمناء الشرطة بالمنيا طريق الكورنيش أمام مديرية الأمن للمطالبة بعدم تسييس الوزارة والزج بهم فى السياسة معلنين تضامنهم الكامل مع مطالب الأفراد والأمناء فى باقى محافظات مصر المشتعلة.