الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية




■  صدرت حديثا المجموعة القصصية  «وجوه من الحلم الجميل»  للكاتب عادل العجيمى  عن سلسة ابدعات الثوة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ويتناول الكاتب من خلال قصصه القصيرة جدا بعض الشخصيات الواقعية من فنانى ومبدعى جيل الثورة برؤية ابداعية، كما تطرق لبعض احداث الثورة بنكهة قصصية، وتضم المجموعة 20 قصة منها «صراخه وصمتنا» و«دمعة غريبة» و«مذاهب» و«معراج» و«إعياء ممتع» و«ولدى أنا».

 
 

 
 

■  صدر عن دار كيان للنشر والتوزيع ديوان «نبضات امرأة» للشاعرة هالة البشبيشى، ويضم أكثر من 100 قصيدة تنوعت بين الشعر والخواطر والزجل، حيث تتناول فى قصائدها مشاعر المرأة فى مراحل عمرها المختلفة بدءا من مقتبل العمر مرورا بالمراهقة وصولا إلى مرحلة النضج العاطفي.
 
 

 
 
■ يقيم مركز إبداع (قبة الغوري) التابع لصندوق التنمية الثقافية حفل لفرقة «الطبول النوبية والآلات الشعبية بالاشتراك مع فرقة حسب الله، حيث تقدم الفرقة سهرة غنائية بعنوان « فنون القاهرة فى 1000 عام» .. يقدم الحفل مختارات غنائية من التراث النوبى القديم وعزف الآلات الموسيقية الشعبية على إيقاع الطبول النوبية ممزوج  بالآلات الموسيقية الشبيهة بالنحاسية بالأوركسترا السيمفوني، والحفل من إعداد وإخراج الفنان إنتصار عبد الفتاح.
 
 

 
■ يفتتح  الفنان سمير فؤاد معرض الفنان مصطفى رحمة الذى يقيمه بقاعة «دروب» تحت عنوان « هوانم زمان» وذلك فى السابعة من مساء اليوم، ويستمر المعرض حتى 24 مارس الجاري.  والأعمال هى تعبر عن حنين الفنان إلى الماضى بمجتمعه الراقى النقي وعبر عن تأثره واشتياقه لهذا الزمن الجميل فى حوالى 45 لوحة بالزيت والاكريلك.