الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى المتهمين: الأحكام مسيسة وسندافع عن أبنائنا بكل الطرق






 
 
 استقبل أهالى المتهمين فى بورسعيد أحكام القضاء الصادرة ضد أبنائهم بصدمة بالغة بعد تأكيد حكم الإعدام على 21 متهما وإخلاء سبيل قيادات الداخلية المتهمين فى القضية ولم يلتفتوا إلى أحكام البراءات التى صدرت للبعض منهم.
وكلف اللواء أحمد عبدالله المحافظ مساعديه، بسرعة إنهاء إجراءات جميع المفرج عنهم فى قضية «مذبحة الاستاد».
وشدد المحافظ على ضرورة خروج المفرج عنهم إلى منازلهم سريعا، لتخفيف حدة الاحتقان بالشارع البورسعيدى جراء الأحداث الحالية، ولإسعاد أهالى المفرج عنهم بلقاء أبنائهم بعد احتجاز أكثر من عام.
وأشعل مجموعة من المحتجين النيران فى إطارات السيارات «الموجودة على مرسى المعديات، احتجاجاً على الاحكام، وتمكنت قوات الشرطة العسكرية المتواجدة بمحيط المجرى الملاحى من اخماد الحريق والسيطرة على الموقف، وحجز المحتجين بعيدا عن مرسى المعديات، وإقناعهم بعدم اعتراض المجرى الملاحى.
ومن جانبه، أكد اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، بأنه لا تهاون مع كل من يعترض أمن القناة، وأنه متعاطف مع الجميع فى قضيتهم.
وأعلن «جرين إيجلز» بالنادى المصرى البورسعيدي، رفضه لأى أعمال تخريبية داخل المدينة، وإخلاء مسئوليته الكاملة عن أى أعمال شغب قد تحدث. وطالب قيادات الجرين، أهالى المحافظة المتجمهرين، فى أعقاب النطق بالحكم، بالممر السياحى ومرسى معديات القناة، بعدم السماح للمندسين بتخريب محافظتهم، وإحداث الفوضى بها.
وقرأ الجميع الفاتحة بصوت مرتفع بعد الاتفاق على حماية بورسعيد وعدم الاقتراب من أى منشآت حكومية أو مدارس أو مؤسسات بنكية بالمحافظة. وأكد على إدريس كابو «الجرين ايجلز» على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيس بوك ان الرابطة لم تنزل إلى الشارع أمس والذى كان مقررا النطق بالحكم فيه.
وأضاف إدريس ان عدم نزول الرابطة ليس خوفا قائلا مش عاوزين ناس تموت بسببنا ومش عاوزين يقولوا علينا بلطجية وبنضرب فى الجيش لسه الطريق طويل ولسه فى نقض وربنا ما يوصلنا لية لكن خلينا واقعيين أن الطريق طويل ومش دى نهاية المطاف لسه بدرى ولسه فى أمل فى بكرة.
وشدد إدريس على أن عدم النزول تفاديا للوقيعة مع الجيش مفيش تجمع للإيجلز بكره مشكلتنا مع الداخلية ومشناهم من البلد خلاص وبرده لسه بينا وبينهم دم.
قال الشيخ حافظ سلامة البورسعيدى منسق لجنة الدفاع الشعبى عن بورسعيد والقيادى السلفى لن نقبل بانفلات الشارع أمنيا تحت أى ظرف من الظروف وسندافع عن أمن شعب بورسعيد ضد أى اعتداء وخطر، وأضاف سلامة البورسعيدى ان لجنة الدفاع الشعبى عن بورسعيد على أتم الاستعداد للنزول للشارع فور استشعار أى خطر على شعبها.